في أول يوم دراسي.. ارتباك واشتباكات في عدة مدارس بالمحافظات بسبب إضراب المعلمين - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في أول يوم دراسي.. ارتباك واشتباكات في عدة مدارس بالمحافظات بسبب إضراب المعلمين

شلل في العملية التعليمية بسبب إضراب المعلمين
شلل في العملية التعليمية بسبب إضراب المعلمين
متابعة: يونس إدريس - ماهر عبدالصبور
نشر في: السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:34 م

شهدت العملية التعليمية في أول أيام دراسة بعدد من المحافظات اليوم السبت، ارتباكًا شديدًا بعد تنفيذ عدد كبير من المدرسين وعودهم بالإضراب عن العمل، رغم تأكيد مجلس الوزراء أمس الجمعة، على أن اليوم السبت، أول يوم دراسي.

 

في أسيوط، أغلقت مدارس مراكز البداري وأبنوب وأبو تيج أبوابها بـ"الجنازير الحديدية"، بعد طرد الطلاب، وإعلان مدرسيها الدخول في إضراب مفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالبهم، وحدثت اشتباكات بين أولياء الأمور وعدد من المدرسين بمركز أسيوط والغنايم وديروط إثر رفض المدرسين الانتظام داخل الفصول.

 

المنيا، شهدت معظم مدارسها اضطربًا شديدًا بسبب إصرار "حركة معلمون بلا نقابة"، تنفيذ تهديداتهم بالإضراب عن العمل في أول أيام الدراسة، وقام المدرسون بالتوقيع علي دفاتر الحضور والانصراف رافضين دخول الفصول.

 

وأكد محسن الجبالي ممثل الحركة، أن مطالبه شرعية وتتمثل في مساواتهم بإداري الوزارة وباقي العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى علاج الرسوب الوظيفي وتسوية حالة المدرسين بالعقود الشاملة وتعينهم علي درجات ثابتة.

 

وكان الإضراب قد نجح في بعض مدارس المحافظة، مثل: مدرسة جبل الطير التابعة لإدارة المنيا التعليمية، بعد إضراب كافة معلمي المدرسة، بينما فشل الإضراب في إدارة أبو قرقاص التعليمية بسبب نشاط معلمي الإخوان.

 

وفي أسوان، أكدت صافيناز محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن العملية الدراسية منتظمة، وأن الإضراب اقتصر علي مدرستي التجارة بكوم أمبو.

 

بينما اقتصر الإضراب في محافظة الأقصر علي 4 مدارس فقط هي: الإعدادية بنين، والأقباط الإعدادية، وطارق بن زياد الابتدائية، والفندقية الثانوية، والقباحي الغربي الإعدادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك