احتفالية مصرية فرنسية بعنوان كتابات مختارة من التراث السكندري - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالية مصرية فرنسية بعنوان كتابات مختارة من التراث السكندري

الأسكندرية
الأسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 10:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 10:40 ص

ينظم مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالتعاون مع المركز الفرنسي للدراسات السكندرية، في إطار الاحتفال بالتراث السكندري، احتفالية بعنوان "كتابات مختارة من التراث السكندري".

 

وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الندوات؛ منها ندوة بعنوان "التراث الثقافي غير اليوناني في مكتبة الإسكندرية القديمة"، يلقيها الدكتور محمد عبد الغني، ومحاضرة بعنوان "التراث السكندري في كتابات الرحالة في العصر الحديث والمعاصر (1517 -1952)"، يقدمها الباحث إسلام عاصم.

 

ويلقي أحمد منصور؛ نائب مدير مركز الخطوط، محاضرة بعنوان "أحداث سكندرية .. أماكن سياحية"، كما يعرض محمد حسن؛ الباحث بمركز الخطوط، عناصر التراث في الشارع السكندري.

 

يأتي ذلك في إطار الاحتفال بأيام التراث السكندري، الذي يهدف إلى التعرف على هذا التراث وزيادة الوعي بالتاريخ. وتتيح الاحتفالية للجمهور الدخول إلى بعض الأماكن الأثرية والتاريخية.

 

وتتناسب بعض الأنشطة الخاصة باحتفالية هذا العام مع المجموعات الأصغر سنا، حيث يتم تنظيم ورش تعليمية مختلفة تسمح باشتراك المجموعات المدرسية. وتضم أيام التراث السكندري أيضا مجموعة من الأنشطة والفعاليات الأخرى الموجهة لطلبة وشباب الإسكندرية، وأخرى للمتخصصين في مجال التراث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك