نقيب الأطباء الجديد: للمرة المائة .. أنا مستقل ولست إخوانيا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الأطباء الجديد: للمرة المائة .. أنا مستقل ولست إخوانيا

الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء الجديد
الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء الجديد
ياسمين سليم
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 9:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 9:05 ص

جدد الفائز بمنصب نقيب الأطباء، د. خيرى عبدالدايم، تأكيده على كونه «مستقلا» ولا يتبع أى جماعة سياسية أو حزبية، وقال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» بعد تأكد فوزه: «أنا رديت على ما يتردد عن انتمائى للإخوان 100 مرة، ولن أتحدث فى هذا الموضوع ثانية»، وذلك على الرغم من الدعم الذى تلقاه من قائمة «أطباء من أجل مصر»، والتى شكلتها جماعة الإخوان.

 

وعن موقفه فى حال حصول قائمة «أطباء من أجل مصر» على أغلبية أعضاء مجلس النقابة العامة، قال: «لا وجود للسياسية داخل النقابة، على كل عضو مجلس أن يخلع رداءه الحزبى قبل دخول النقابة، لأن النقابة مهنية.. ومن لم يخلع انتماءه الحزبى خارج النقابة فلن يكون له وجود بيننا»، مشيرا إلى أن النقابة «ستهتم بمشاكل الأطباء أولا، ولن تعمل فى السياسية».

 

وفيما يتعلق بأول قرار سيتخذه بعد توليه المسئولية بشكل رسمى، قال «سأفتح ملف تأمين المستشفيات والأجور»، موضحا أنه سيبدأ فى الحديث مع وزير الداخلية والصحة فى هذين الأمرين.

 

وكان عبدالدايم قال فى حوار سابق مع «الشروق» إنه سيعتصم داخل مكتب وزير الداخلية إذا لم تحل مشكلة أمن المستشفيات والاعتداء على الأطباء.

ووفقا لما ذكره عبدالدايم فإنه سيبدأ فى النقاش مع وزير الصحة حول أجور الأطباء المتدنية وقال: «لا بد أن نعرف لماذا لم تتحسن أجور الأطباء حتى الآن وما هو المانع فى ذلك؟».

 

وردا على تشكيك البعض فى نزاهة الانتخابات قال عبدالدايم: «من لديه دليل على عدم نزاهة الانتخابات يقدمه للنيابة العامة للتحقيق فيها»، مشيرا إلى أن «التشكيك فى الانتخابات هو تشكيك فى القضاة الذين أشرفوا على الانتخابات».

 

وتابع عبدالدايم بنبرة حادة: «لا يصح إلقاء التهم جزافا، على القائمين على العملية الانتخابية، وكذلك الفائزون».

 

وفى رده على سؤال حول طبيعة العمل داخل مجلس النقابة قال: «سندعو فى أول اجتماع لمجلس النقابة لتشكيل هيئة المكتب واختيار أمين الصندوق.. المهام داخل مجلس النقابة ستوزع بين الأعضاء».

 

وأضاف: «كل عضو سيتولى مهمة.. فهناك من سيتولى مهمة المعاشات، وآخر الأجور والتعليم الطبى، وثالث الاتصال بالأطباء من خلال الوسائل الحديثة، مثل فيس بوك وتويتر».

 

وعن دور النقابة تجاه أعضائها، خاصة فى ظل اختفاء المنسق العام لإضراب الأطباء، أحمد عاطف، منذ ما يزيد على 4 أيام، قال عبدالدايم: «الدولة هى المسئولة عنه وعن أمنه، باعتباره مواطنا مصريا وليس فقط طبيبا».

 

وأكد أن النقابة «ستسعى بكل الطرق للكشف عن سبب اختفائه عن طريق الاتصال بكل الجهات المسئولة عنه». الجدير بالذكر أن عبدالدايم سيكون النقيب الأول للنقابة منذ نحو 25 عاما، حيث كان يتقلد هذا المنصب النقيب السابق، حمدى السيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك