شيزلونج أول عرض في تاريخ فرقة الشباب يقدم لعامين متتالين - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيزلونج أول عرض في تاريخ فرقة الشباب يقدم لعامين متتالين

مسرحية شيزلونج
مسرحية شيزلونج
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 10:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 10:55 ص

تعيد فرقة الشباب افتتاح العرض المسرحي "شيزلونج" في عيد الأضحى، ليصبح أول عرض في تاريخ الفرقة يقدم لعامين متتاليين.

 

وقال محمد الصغير مخرج العرض، إنه تم تغيير الكثير في عرض "شيزلونج"، فالعرض بطبيعته هو نتاج ورشة ارتجال ويعتمد على الارتجال الدائم والتطوير الدائم للعرض ومواكبة الأحداث الجارية .

 

وأوضح محمد الصغير أن هناك لوحتين إضافيتين سيتم إدخالهما في العرض وهما لوحة عن العرب والتغير في علاقتهم بمصر، ولوحة أخرى ساخرة عن الانفلات التعليمي.

 

من ناحية أخرى، تبدأ فرقة الشباب تحت إشراف الكاتب المسرحي السيد محمد علي رئيس البيت الفني للمسرح، بروفات عدد من الأعمال الجديدة .

 

وأوضح المخرج شادي سرور مدير الفرقة، أنها ثلاثة عروض هي "فات المعاد" ، "مدد يا سيدي" و "مشهد الشارع". ويدور العمل الأول " فات المعاد" في إطار فانتازي مستوحى من النص العالمي "كرنفال الأشباح" للكاتب "موريس دي كوبرا"، وقال مخرجه ومعده أسامة رؤوف إن العمل يدور حول طبيب يكتشف عقارا يعيد الموتى إلى الحياة.

 

وبدأ المخرج عادل حسان بروفات عرض "مدد يا سيدي" ليقدمه على مسرح السامر، من تأليف محمد أمين، فيما يستعد المخرج يس الضوي لتقديم مسرحية "مشهد الشارع" في حديقة المسرح العائم حول الأزمات الاقتصادية التي تقابل محدودي الدخل قبل وبعد الثورة من خلال المواطن "فلان" و المواطنة "فلانة" زوجته اللذين يتعرضان لحادثة. "مشهد الشارع" تأليف الدكتور صالح سعد، بطولة سمية الإمام، جلال الهجرسي، هاني حامد، موسيقى وألحان أحمد خلف، ديكور وملابس محمد هاشم، أشعار وإخراج يس الضوي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك