إضراب المئات من معلمي المعاهد الأزهر يغلق المنطقة الأزهرية بالشرقية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب المئات من معلمي المعاهد الأزهر يغلق المنطقة الأزهرية بالشرقية

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
عادل الشاعر
نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 2:45 م

أضرب، اليوم الخميس، المئات من معلمي المعاهد الأزهرية عن العمل، بسبب عدم مساواتهم بمعلمي التربية التعليم، من حيث المعاملات المالية أمام المنطقة الأزهرية مما أسفر عن إغلاقها وقطع الطريق العام.

 

وهتف المدرسون "يا إمام المسلمين فين حق المعلمين"، ورفعوا لافتات منها: "مساواة معلمي الأزهر بمعلمي التربية والتعليم" و"تفعيل نقابة معلمي الأزهر"، و"يا عبد اللطيف قول للطيب معلمي الأزهر هيشحتوا قريب"، و"تثبيت المتعاقدين فورا"، و"واحد اثنين شيخ الأزهر فين" و"يا عبد اللطيف قول الحق الكرسي حلو ولا لأ".

 

ورفض المعلمون طلب من مدير المنطقة للتفاوض معهم، مطالبين ضرورة نزوله إليهم من مكتبة، فيما شارك في الاعتصام طلاب من الثانوية الأزهرية و كليات الأزهر كما أصطحب المعلمات أطفالهن، وقال المعلمون إن شيخ الأزهر لا يقدم لهم غير المسكنات، فيما يتعلق بمشكلتهم في الشئون المالية، متوعدين بتصعيد الاعتصام يوم السبت القادم، ونقلة إلي مشيخة الأزهر بالدراسة في القاهرة بمشاركة باقي المحافظات.

 

يذكر أن المعلمين خرجوا من المنطقة الأزهرية، وتم قطع الطريق العام بجوار خط السكك الحديدية، فيما انتقلت بعض الأجهزة الأمنية في محاولة لإقناعهم عن عدم قطع الطريق العام وحتى كتابة الخبر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك