لطفي لبيب يبدأ بروفات (لماذا حدث ما حدث) على الهناجر - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لطفي لبيب يبدأ بروفات (لماذا حدث ما حدث) على الهناجر

لطفي لبيب
لطفي لبيب
القاهرة -أ ش أ
نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 5:25 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 5:25 م

بدأ الفنان لطفي لبيب بروفات مكثفة للعمل المسرحي الجديد "لماذا حدث ما حدث" على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، الذي من المنتظر عرضه خلال الأسابيع القادمة .

 

وقال لبيب إن العرض المسرحي الذي كتبه محمد رفاعي ويخرجه محسن حلمي، يتناول رصدا للأسباب السياسية والاجتماعية التي أدت إلى اندلاع ثورة 25 يناير، عبر تعرضه إلى جوانب الفساد التي أصابت جميع نواحي الحياة في مصر في عهد النظام السابق .

 

وأشار إلى أن المسرحية تبدأ من حادثة قطار العياط التي أقيل بسببها عصام شرف وزير النقل حينها، رئيس الوزراء الحالي من منصبه، مرورا بأحداث أخرى وحتى اندلاع الثورة ، والأمال التي يعقدها المصريون عليها لبداية عصر جديد تنتصر فيه مبادىء العدل والحرية والنزاهة على ثقافة الفساد والفهلوة .

 

وأوضح لبيب أن أبطال المسرحية من الوجوه الشابة الواعدة، ومنهم منى حسين، هشام عطوة، أحمد الحلواني، محمود الجابري، هاني عبد البديع وعلي قنديل.

 

وقال إن مجموعة العمل أبدت تناغما كبيرا خلال البروفات، معربا عن أمله أن يقدم العمل المسرحي الرسالة الصحيحة وهي ضرورة العودة إلى مبادىء وشعارات الثورة التي ربما تراجعت مع الصراعات السياسية والأيدولوجية التي أعقبت تنحي الرئيس السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك