إزاحة الستار عن مسرحية بدلة سموكن - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزاحة الستار عن مسرحية بدلة سموكن

وائل نور بطل مسحرية بدلة سموكن
وائل نور بطل مسحرية بدلة سموكن
القاهرة -أ ش أ
نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 12:45 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2011 - 12:45 م

أنهى فريق عمل مسرحية "بدلة سموكن" بروفاتهم استعدادا لإزاحة الستار عن العمل المسرحي الذي يتناول الصراعات الطبقية بين الفقراء والأغنياء.

 

تدور أحداث المسرحية حول رحلة لأحد الفقراء يحلم بارتداء الأسموكن ، وهو يعمل في جمع القمامة وأثناء وجوده في سهرة رأس السنة مع رجال أعمال يفاجأ بأنه وقع فريسة ضحكات وسخرية الطبقة الارستقراطية فيحاول الخلاص من ذلك الموقف أمام نفسه ليثبت أنه يستحق المعيشة الرغدة أكثر من هؤلاء المزيفين .

 

ورغم الانتهاء من البروفات وتحديد اليوم "الخميس" لانطلاق عرض المسرحية ، إلا أن أحد المشاركين فى العرض (رفض ذكر اسمه ) شككك في ذلك لعدم الانتهاء من تجهيز المسرح ، وقال "انتهت فعلا بروفات المسرحية لكن تجهيزات المسرح لم تنته بعد، فضلا عن أنه لم يتم طبع الدعاية والإعلانات وبالتالي هناك صعوبات في إزاحة الستار الليلة".

 

وقال عادل أنور مخرج العرض إن المسرحية مأخوذة عن رواية الكاتب الإيطالى داريوفو، وهى تنتمى لمسرح الكوميديا السوداء التي تتحدث عن الأوضاع الاجتماعية والسياسية في المجتمعات الأوروبية، وإنه قام بتمصير الرواية وإضافة بعض المتغيرات الطفيفة بها كى تتناسب مع الأوضاع الحالية في مصر بعد ثورة 25 يناير.

 

من جانبه، أوضح الفنان وائل نور أن هذا العرض هو أفضل ما يمكن أن يعود به للجمهور بعد سنوات غياب لما يحمله من قيم إنسانية كبيرة، وصراعات نفسية أصبحت موجودة في الشارع أو المقهى أومكان العمل أو غير ذلك، فقد انتشرت ظاهرة الحقد الطبقي في الآونة الأخيرة حتى أضحت قنبلة موقوتة تهدد استقرار المجتمع بشكل كبير.

 

وتشارك مجموعة من الفنانين في المسرحية؛ منهم الفنانة اللبنانية تاتيانا التي تلعب دور حبيبة الفنان وائل نور بطل المسرحية، وبدرية طلبة، وعلاء زينهم، وإنجي عبد الله ملكة جمال مصر، وأحمد صيام، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك