طلاب القاهرة وعين شمس يتظاهرون ضد إجراء الانتخابات الطلابية بلائحة 1979 - بوابة الشروق
الجمعة 6 سبتمبر 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب القاهرة وعين شمس يتظاهرون ضد إجراء الانتخابات الطلابية بلائحة 1979

اعتصام الطلاب داخل جامعة القاهرة
اعتصام الطلاب داخل جامعة القاهرة
باهي حسن
نشر في: الأحد 18 مارس 2012 - 2:00 ص | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2012 - 2:27 م

نظم طلاب جامعة القاهرة من المنتمين لحركات "الاشتراكيين الثورين"، و"تحرير جامعة القاهرة"، و"مقاومة"، تظاهرة، اليوم الأحد، على سلالم القبة التي يتواجد بها مكتب رئيس جامعة القاهرة، معبرين عن رفضهم إجراء الانتخابات الطلابية، بعد فتح باب الترشيح اليوم وغدا الاثنين.

 

ويدخل طلاب جامعة القاهرة يومهم الثاني للاعتصام، بعدما أعلنوا أمس دخولهم في اعتصام مفتوح، اعتراضا على قرار وزير التعليم العالي وإصراره على إجراء الانتخابات بلائحة 1979، والتي وصفها الطلاب بلائحة أمن الدولة.

 

وفي الوقت ذاته، نظم  طلاب أحرار جامعة عين  شمس، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام قصر الزعفران الذي يتواجد به مكتب رئيس الجامعة، وذلك اعتراضًا على قرار وزير التعليم العالي، الدكتور حسين خالد، بفتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية قبل إقرار اللائحة الطلابية الجديدة.

 

وكان الطلاب قد تظاهروا أمس السبت أمام مقر وزارة التعليم العالي، وبعدها عقدوا لقاء مع الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، وانسحبوا احتجاجاً على رفضه مطالبهم، وإصراره على إجراء انتخابات اتحاد الطلاب وفتح باب الترشح لها غدا الأحد، وفقا للائحة 79 الطلابية، واصفين إياها "بلائحة أمن الدولة".

 

وحددت جامعة القاهرة بعد غد الثلاثاء 20 مارس الجاري لإعلان الكشوف المبدئية، والأربعاء 21 مارس لتلقي وفحص الطعون، والخميس لإعلان الكشوف النهائية، على أن تجري الانتخابات الطلابية الأحد 25 مارس، بينما تتم جولة الإعادة في اليوم التالي مباشرة.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك