بالفيديو.. اعتصام العاملين بشركة ناتجاس للغاز بمقر الشركة القابضة للغاز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. اعتصام العاملين بشركة ناتجاس للغاز بمقر الشركة القابضة للغاز

جانب من اعتصام العاملين بشركة ناتجاس
جانب من اعتصام العاملين بشركة ناتجاس
معتز نادي
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2012 - 10:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2012 - 10:41 م

دخل عمال وموظفو الشركة الوطنية للغاز (ناتجاس)، اليوم الأربعاء، إضرابا واعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، بمدينة نصر، والتي تشرف عليهم.

 

وينوي العاملون الدخول في اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم، التي من أبرزها تعديل عقود العاملين بالشركة وتعديلها لعقود دائمة بالنسبة للعاملين بعقود أربع سنوات وستة شهور وفقاً لقرارات رئيس الوزراء ومطالب نواب الشعب.

 

كما طالبوا بإعادة هيكلة المرتبات والأجور للعاملين مقارنة بالشركات المماثلة والتي تعمل في نفس المجال مثل شركات (تاون جاز - غاز مصر - صيانكو) حيث تتراوح المرتبات من أربعة آلاف جنيه إلى ستة آلاف جنيه، وذلك بالنسبة للمستويات الفنية، - بحسب ما أعلنه المشاركون في الاعتصام -.

 

كما طالبوا باحتساب الأرباح بناءاً على الوجه الذي ينص عليه القانون بشأن حصة العاملين من صافى الأرباح  والتي لا تقل عن 10% من صافى الأرباح وذلك طبقاً لنص المادة 41 من القانون رقم 159 لسنة 1981 والقانون رقم 8 لسنة 1997 الخاص بإنشاء الشركات المساهمة، ولا يتم توزيع أي فائض إلا بعلم وموافقة جميع العاملين.

 

وكشف المشاركون في الاعتصام عن قيامهم بمخاطبة جهات عدة مسئولة عنهم، لبحث أزمتهم مثل معتز الألفي رئيس مجلس إدارة الشركة، بالإضافة لمخاطبة رئيس اتحاد نقابات العمال بالإسكندرية والدكتور سمير فرج بصفته مسئولا عن الشركة بحسب كلامهم، إلا أنهم لم يحصلوا على أي رد.

 

وأشار العمال والموظفون إلى: "أنهم أرسلوا خطابا إلى قائد المنطقة الشمالية العسكرية لبحث الأمر، فجاء رد منه يحدد لهم اجتماعا معه يوم الأحد المقبل لبحث مطالب العمال".

 

ويشهد مقر شركة إيجاس بمدينة نصر وجود سيارتين من الأمن المركزي خارج مقرات الشركة بينما يبيت مئات العمال والموظفين بشركة (ناتجاس) داخل مقرها معلنين عدم فض اعتصامهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم، ويأتي ذلك في ظل توقف الشركة عن العمل لمدة تزيد على 10 أيام دون أي رد من رئيس مجلس إدارة الشركة، الذين وصفوه بالمنافق، لأنه وعدهم بتسوية مطالبهم لكنه لم يقدم لهم أي شيء في اجتماعهم معهم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك