«رمضان زمان».. شتاء ودراسة و«زمن الحب» - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رمضان زمان».. شتاء ودراسة و«زمن الحب»

مشهد من مسلسل إمرأة من زمن الحب
مشهد من مسلسل إمرأة من زمن الحب
أسماء مصطفى
نشر في: الخميس 18 يونيو 2015 - 3:06 م | آخر تحديث: الخميس 18 يونيو 2015 - 3:06 م

إذا كنت ممن تجاوز عمرهم 20 عاما، فأنت من سعيدي الحظ الذين بدأوا تعلم الصيام في جو شتوي لطيف بعد العودة من المدرسة في تمام الواحدة أو الثانية ظهرا.

لا يتطلب الأمر الكثير من الانتظار حتى موعد الإفطار، فقط تبدل ملابسك وتحاول النوم ساعتين على الأكثر، حتى يوقظك صوت الراديو العالي على إذاعة القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت قبيل الآذان بحوالي نصف الساعة، والانتظار حتى سماع صوت التصديق "صدق الله العظيم"، لتقترب من جهاز الراديو وترفع الصوت لدرجة أعلى حتى يتثنى لك سماع صوت مدفع الافطار "إضرب".

غروب الشمس كان لا يعني فقط أن الطعام أصبح مباحا، لكن يعني أيضا أن درجة حرارة الجو انخفضت أكثر، مما يتطلب مدفأة، أو "بطانية" مع مشروب ساخن وحلوى القطايف والكنافة لإكمال الحالة المثالية للاستلقاء والتفرغ لمشاهدة برامج المنوعات المعدة خصيصا لرمضان، ومسلسلات نجوم التلفزيون آنذاك.

في رمضان 1998، في تمام السابعة مساء، كانت موسيقى الراحل عمار الشريعي كفيلة بلفت الانتباه لأن عملا فنيا مميزا في الطريق إلى المشاهد، وهو مسلسل «امرأة من زمن الحب» من إنتاج مدينة الإنتاج الاعلامي.

استمع إلى مقدمة المسلسل

أسرة صغيرة من طبقة مرتفعة إلى حد ما كما يبدوا من ديكور منزلهم، تطل علينا من الشاشة في بدايات الحلقة الأولى، في مشهد لا ينبئ عن ما تنتظره تلك الأسرة من أحداث.

الأسرة تتكون من الفنان أحمد خليل في دور الأب (وجدي)، الذي توفيت عنه زوجته، وأربعة أبناء في سن الشباب هم: أشرف (محمد رياض)، وإيمان (جيهان فاضل)، وهاني (كريم عبد العزيز)، وهايدي (ياسمين عبد العزيز)، يضطر والدهم للسفر لإدارة عمله خارج مصر، ويخشى أن يترك أولاده بمفردهم في هذا السن الذي يعتبر غاية في الخطورة، فيلجأ لأخته، وفية (سميرة أحمد) السيدة الصعيدية المتحفظة، ويطلب منها السفر للعيش مع أبناءه حيث إن ظروفها تسمح بذلك، بعد وفاة زوجها وسفر ابنها الوحيد للخارج.

وبمجرد موافقة العمة (وفية) على طلب الأب، تبدأ الخلافات الحادة بين الأبناء المنفتحين والسيدة المحافظة، وتعرض للعديد من المواقف المضطربة والمراحل الانتقالية في حياة أبناء أخيها.

لكنها تحل الأمور بعقلانية، وتستخدم أسلوب الشدة في التعامل في بداية الأمر، حتى تكتسب محبتهم بالوقت.

المسلسل شهد أول ظهور حقيقي للفنان كريم عبد العزيز والنجمة ياسمين عبد العزيز، وساد اعتقاد حينها أنهما أخوة في الحقيقة، كما شهد تألقا ملحوظا للنجمة عبلة كامل، التي أدت دورا مختلفا لسيدة صعيدية غريبة الأطوار، وتنوع دورها بين الكوميديا والدراما المؤثرة.

«امرأة من زمن الحب»، من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وشارك في البطولة يوسف شعبان، وشويكار، وهشام سليم، ورشوان توفيق، وسيد عبد الكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك