أوباما يقترح فرض ضريبة جديدة على المليونيرات - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوباما يقترح فرض ضريبة جديدة على المليونيرات

أغنياء أمريكا يدفعون ضرائب أقل من فقرائها
أغنياء أمريكا يدفعون ضرائب أقل من فقرائها
واشنطن – رويترز
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 1:30 م | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 1:30 م

ذكر دان فيفير مدير الاتصالات بالبيت الأبيض في رسالة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقترح فرض "ضريبة بافيت" على الأشخاص الذين يكسبون أكثر من مليون دولار سنويا في إطار توصياته لخفض العجز على لجنة فرعية بالكونجرس غدا الاثنين.

 

وسيروق مثل هذا الاقتراح لقاعدة أوباما الديمقراطية قبل انتخابات 2012 ولكن ربما لا يجمع الكثير من العائدات. ويأتي هذا الاقتراح ضمن اقتراحات قدمت للجنة فرعية بالكونجرس من المتوقع أن تحصل على ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار في مدخرات العجز على مدى عشر سنوات.

 

وأطلق على هذه الضريبة اسم "ضريبة بافيت" نسبة إلى المستثمر الملياردير الأمريكي وارن بافيت الذي كتب في وقت سابق من العام الجاري أن الأغنياء مثله يدفعون غالبا ضرائب أقل من هؤلاء الذين يعملون لديهم بسبب ثغرات في قانون الضرائب وبوسعهم تحمل دفع المزيد.

 

وسيوضح أوباما توصياته في تصريحات يدلى بها في حديقة الزهور في البيت الأبيض صباح غدا الاثنين ومن المتوقع أن يحث على اتخاذ خطوات لزيادة عائدات الضرائب بالإضافة إلى خفض الإنفاق الحكومي.

 

وقد يتضمن ذلك إصلاحات لنظام الرعاية الطبية وبرامج الرعاية الصحية الحكومية للأمريكيين المسنين والفقراء. وقال البيت الأبيض بالفعل أن أوباما لن يوصي بأي تغييرات في الخطة الاتحادية للتأمين الاجتماعي للتقاعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك