مايكروسوفت تضع مصريا في مقعد نائب رئيس المؤسسة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكروسوفت تضع مصريا في مقعد نائب رئيس المؤسسة

علي الفرماوي نائب رئيس مؤسسة مايكروسوفت
علي الفرماوي نائب رئيس مؤسسة مايكروسوفت
واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 11:05 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاقة البرمجيات في العالم -في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني- أنها أسندت منصب نائب رئيس مؤسسة مايكروسوفت إلى المصري "علي فرماوي" الذي يشغل منصب نائب رئيس مايكروسوفت للقطاع الدولي ورئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


ويعتبر الفرماوي أول عربي ومصري يعتلي مثل هذا المقعد في شركة مايكروسوفت منذ إنشائها وحتى اليوم.

 

وقالت مايكروسوفت إن هذه الترقية تأتي بعد المساهمات الملحوظة لفرماوي في دفع عمليات النمو بالمنطقة، وأيضا لقدراته القيادية الملحوظة عبر مشواره المهني مع مايكروسوفت.

 

وتمكن علي فرماوي من استكشاف شراكات تركز على تنمية الأسواق وتعزيز اقتصاد البرمجيات المحلي، والإشراف على التفاعل الإيجابي لأكثر من 12 مليون معلم وطالب مع برنامج "شركاء في التعليم"، ومساعدة الأفراد والمجتمعات على الوصول إلى أدوات التكنولوجيا والمهارات وأساليب الابتكار لإطلاق كامل قدراتهم.

 

وينتظر جميع التقنيين حول العالم أن تطلق مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 8 في حدث عالمي، ربما يتم في شهر أكتوبر المقبل. وتعليقا على قرار تعيينه في المنصب الجديد.. قال فرماوي "سأستمر في التركيز على تسريع عملية تطوير المواهب المحلية وتسليحهم بالأدوات التقنية المناسبة والمعرفة والبنية الأساسية الملائمة في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما سنعمل على إتاحة الفرص أمام الشباب، خاصة أن قوة العمل المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى هي عنصر أساسي للاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة بأكملها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك