وزير الموارد المائية يوجه بإرسال وحدتي طوارئ مياه لمزارعي محافظة البحيرة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد التقائه بعدد من أهالي منطقة ترعة الثورة بشمال التحرير محافظة البحيرة

وزير الموارد المائية يوجه بإرسال وحدتي طوارئ مياه لمزارعي محافظة البحيرة

الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري
الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 3:40 م

وجّه الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، بسرعة إرسال وحدتي طوارئ حديثتين (لمحطتي 2 و4 الثورة) تصرف الوحدة الواحدة منها 2 متر مكعب/ثانية. كما وجّه قيادات الوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة وإصلاح الوحدات المعطلة على الفور وتدبير قطع الغيار (الجيربوكس) اللازمة لها.

 

جاء ذلك بعد التقائه بعدد من أهالي منطقة ترعة الثورة بشمال التحرير محافظة البحيرة، والتي تضم زمام 35 ألف فدان، مستمعا إلى مطالبهم وشكواهم، والتي تمثلت في معاناة المزارعين من عدم وصول مياه الري إلى أراضيهم، ولا سيما نهايات الترع.

 

وفي هذا الصدد، أصدر المهندس فتحي جويلي، رئيس مصلحة الري، تعليماته لمسئولي  الوزارة بالمنطقة بسرعة تشغيل "محطة رقم 4 الثورة" وتعديل المناوبات عليها، إلى جانب التنسيق مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء للإسراع في خطة إحلال وتجديد محطة (1 الثورة)، فضلا عن تكثيف المرور اليومي على ترعة الثورة؛ بما يضمن سريان المياه بشكل طبيعي داخل المجرى المائي ووصول مياه الري إلى كافة الزمامات بالمنطقة في الوقت المناسب والكمية المطلوبة.

 

وأكد وزير الموارد المائية حرص الوزارة على النهوض بالمنظومة المائية وحسن  إدارتها بما يضمن الاستغلال الأمثل وتعظيم الاستفادة منها بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المزارعين، وحل كافة المشكلات التى تواجههم، خصوصا فيما يتعلق بالري والصرف فى أراضيهم وتحسين إنتاجية الفدان بما يعود بالنفع عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك