أحمد سعيد: لسنا في زمن عبدة الشيطان.. ودستور 2012 لا يعبر عن الهوية المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمين العام لجبهة الإنقاذ: مواد الهوية تم اختراعها في دستور 2012 المعطل..

أحمد سعيد: لسنا في زمن عبدة الشيطان.. ودستور 2012 لا يعبر عن الهوية المصرية

الدكتورأحمد سعيد - رئيس حزب المصريين الأحرار
الدكتورأحمد سعيد - رئيس حزب المصريين الأحرار
مصطفى الأسواني
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 3:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 3:26 ص

قال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، الأمين العام لجبهة الإنقاذ، إنه غير مهتم بفكرة وضع جبهة الإنقاذ بقدر إنقاذ مصر من المرحلة الانتقالية الهامة التي تمر بها.

وأضاف سعيد، ضمن حواره مع الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج "الحدث المصري" عبر شاشة "العربية الحدث"، أنه لا مشكلة في تغيير مسار جبهة الإنقاذ الوطني بعد 30 يونيو. وأوضح أن هناك 10 شخصيات من قيادات جبهة الإنقاذ ضمن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، منوهًا بأن دور جبهة الإنقاذ سيكون ضئيل جدًا حال عقد الانتخابات بالنظام الفردي.

وأكد الأمين العام لجبهة الإنقاذ، أن الفكر الأساسي للجبهة إيان حكم جماعة الإخوان كان للدفاع عن هوية مصر ضد فكرة أخونة الدولة، موضحًا أن ذلك الهدف انتهى عقب سقوط حكم الإخوان.

وأشار الدكتور أحمد سعيد، إلى أن الأمل الآن في شباب جبهة الإنقاذ، منوهاً بأنه سيتم عقد اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع القادمة لتحديد ماهية عمل الجبهة خلال الفترة المقبلة. وأبدى ترحيبه بالتحالفات حال عدم نزول جبهة الإنقاذ بالانتخابات القادمة، مشددًا على أن الانتخابات الرئاسية إذا عقدت قبل البرلمانية له مزايا وعيوب يجب دراستها.

وتابع: "لسنا في زمن عبدة الشيطان، وعلينا العمل على بناء دستور حديث، ودستور 2012 المعطل لا يعبر عن الهوية المصرية، وبدل الحديث عن المواد التي تم اختراعها من قبل التيارات الإسلامية لما لا نتحدث عن مواد المرأة وحقوقها، والمادة 219 مادة سيطرة لا علاقة لها بالهوية".

واستطرد: "جماهير 30 يونيو خرجت لإسقاط أيدلوجية ربط الدين بالسياسة، وأقول لحزب النور استمر في العمل لكن الدستور سيخرج للنور بفضل الشعب المصري الذي خرج في 30 يونيو"، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك