العريان: النائب العام قدم بالإكراه ورقة استقالته - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العريان: النائب العام قدم بالإكراه ورقة استقالته

نائب رئيس الحرية والعدالة - الدكتور عصام العريان
نائب رئيس الحرية والعدالة - الدكتور عصام العريان
بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - 3:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - 3:41 م

قال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، اليوم: "إن أعضاء النيابة أجبروا النائب العام المستشار طلعت عبد الله على تقديم ورقة تفيد استقالته باﻹكراه أمس، بحسب تعبيره"، مشيرا إلى ما يتردد عن إشهار البعض ﻷسلحتهم.

 

وأضاف العريان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه في حال صح ذلك؛ فالورقة (الاستقالة) باطلة وﻻ تساوي الحبر المكتوب بها، مضيفا أن اعتصام مئات من أعضاء النيابة العامة، ومهاجمتهم المستشار عبد الله في مكتبه، على حد وصفه، يعد شيئا مؤسفًا ويومًا حزينًا في تاريخ النيابة العامة والقضاء.

 

وتابع العريان: "المجلس اﻷعلى للقضاء عليه مسؤولية كبيرة في حفظ التقاليد القضائية وضبط أداء القضاة وأعضاء النيابة حتى يسترد المصريون ثقتهم في القضاة"، مضيفًا أن هناك قلة تمارس السياسة وتتصرف بدون مراعاة لتقاليد عريقة رغم أن بعضهم ينتسب ﻷسر قضائية أساءت إلى الجموع الغفيرة من القضاة الشرفاء، وﻻ يصح أن يمر الحادث دون محاسبة أمام التفتيش القضائي كي تستقيم اﻷمور".

 

وكان عبد الله قد قدم استقالته مساء أمس على خلفية قيام المئات من أعضاء النيابة العامة بإعلان اعتصامهم أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي، ومطالبتهم برحيله متهمين إيّاه بـ"الاعتداء على القانون لمصالح سياسية"، بحسب تعبيرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك