ليبيا تكشف عن عرض أمريكى لتدريب قواتها الخاصة وسلاح الجو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليبيا تكشف عن عرض أمريكى لتدريب قواتها الخاصة وسلاح الجو

اسامة الجوالي رئيس المجلس العسكري في الزنتان وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة
اسامة الجوالي رئيس المجلس العسكري في الزنتان وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة
طرابلس - أ ش أ
نشر في: الخميس 19 يناير 2012 - 9:40 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2012 - 9:40 م

كشف وزير الدفاع الليبى أسامة الجويلى أن بلاده تلقت عرضا أمريكيا لتدريب القوات الصحراوية والقوات الخاصة وسلاح الجو. وأكد الجويلى - حسب تصريحات نشرت اليوم لصحيفة ليبيا الجديدة - أن الجانب الأمريكى أبدى إستعداده الكامل لتدريب القوات الليبية..موضحا أن معظم دول العالم أبدت استعدادها كذلك لمساعدة ليبيا من أجل إعادة البناء وتأسيس نظام ديمقراطى تعددى يحترم حقوق الإنسان.


وأشار إلى أنه لم يتم التحدث بشأن أى صفقات لتسليح الجيش الليبى..لافتا إلى أن العقيدة القتالية لجيش ليبيا الجديد سوف تكون دفاعية بحتة وليست هجومية كما كانت فى السابق..موضحا أن ليبيا لاتزال تتعافى من حرب مدمرة وأن أغلب دول العالم عندما تخرج من الحروب تدار بقوانين طوارئ ، وفى الحقيقة يجب أن نعمل بحالة طوارئ لأننا فى أزمة حاليا.

 

على جانب آخر أفادت مصادر أمنية ليبية بأن هناك حالة قصوى من الطوارئ لدى الجهات الأمنية والجيش الوطنى بالمنطقة الوسطى فى ليبيا من مصراته إلى البريقة فى الأيام الثلاثة الماضية وذلك بعد رصد مكالمة صادرة من منطقة أوبارى تتضمن الدعوة للتنسيق بين مجموعتين واحدة فى جنوب سرت والأخرى فى البريقة للقيام بهجوم تخريبى لحقل البريقة النفطى، كما ذكرت صحيفة المنارة الليبية .

 

وذكرت مصادر عسكرية ليبية أن السلطات الليبية تجهز قوة عسكرية لنزع سلاح من وصفتهم بأنهم موالون للقذافى مازلو يقاومون جنوب العاصمة الليبية طرابلس ضد الحكومة الليبية الجديدة .وتقول وزارة الدفاع الليبية أن القوة العسكرية سوف تشكل من مقاتلين من غربى ليبيا سوف تكون مهمتهم نزع سلاح تلك المجموعات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك