القوات العراقية تحرر منطقة قرب سنجار من «داعش».. ومقتل 10 من التنظيم في نينوى - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات العراقية تحرر منطقة قرب سنجار من «داعش».. ومقتل 10 من التنظيم في نينوى

قوات من الجيش العراقي
قوات من الجيش العراقي
بغداد – أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 يناير 2015 - 4:07 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يناير 2015 - 4:07 م

حررت القوات العراقية، اليوم الاثنين، ناحية الشمال القريبة من جبل سنجار في محافظة نينوي من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي، وقتل 10 من التنظيم، بينهم تسعة في قصف لطيران التحالف الدولي لمواقع متفرقة للتنظيم في نينوى شمال غربي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية في نينوى إن القصف الجوي للتحالف استهدف ثلاثة مواقع لداعش الأول: مدرسة يتحصن فيها عناصر التنظيم في ناحية بعشيقة شرق الموصل، والثاني: على منزل يتواجد به عناصر داعش بمنطقة بأطنايا ضمن قضاء تلكيف شمال الموصل، والموقع الثالث: تجمع لعناصر داعش بالقرب من سد الموصل، مما أسفر عن مقتل الإرهابيين التسعة.

وأشارت المصادر إلى أن قوة من "كتائب سنجار" حررت ناحية "الشمال" القريبة من جبل سنجار وفككت عبوات ناسفة كانت مزروعة من قبل مسلحي (داعش) على جانبي الطرق، وعثرت قوات الأمن 12 منزلا مفخخا في الناحية.. منوهة عن أن 40 عائلة نازحة عادت إلى منازلها في الناحية.

ومن جانبه، أكد قائد "حركة أبناء الموصل" توفيق محمد اللويزي أن قوة من الحركة قتلت المسئول الطبي لعصابات (داعش) المدعو إبراهيم ناصر عويز في منطقة الموصل الجديدة بمحافظة نينوى، مشيرا إلى أن عويز يعد من كبار قيادات (داعش)، وهو طبيب جراح وقيادي في حزب "البعث" المنحل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك