وزير الصحة: لا توجد إنفلونزا وبائية في مصر.. وتطعيم العاملين في المهن الصحية - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: لا توجد إنفلونزا وبائية في مصر.. وتطعيم العاملين في المهن الصحية

مؤتمر صحفى لوزير الصحة‎ تصوير سليمان العطيفي
مؤتمر صحفى لوزير الصحة‎ تصوير سليمان العطيفي
كتبت- آية أمان:
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 2:25 م

قال وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، إن الإنفلونزا الموجودة حاليا نتيجة التغير الموسمي، وتسمي «H1N1»، مؤكداً أنه لا يوجد إنفلونزا وبائية.

وأضاف عماد في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة أعلنت في مؤتمر صحفي أن أي إصابة بالسخونة أكثر من 48 ساعة لابد أن يأخذ معها المريض عقار «تاميفلو»، خاصة إذا كانت السخونة لا تعالج باستخدام الأدوية، لافتا إلى أن مضاعفات الإنفلونزا سببها الإهمال.

وأوضح وزير الصحة، أن عدم تناول العلاج يؤدي إلى الوصول إلى التهاب رئوي لافتا إلى أنه تم تطعيم كل العاملين في المهن الصحية، وتوجد 170 ألف جرعة ويضاف إليهم 150 ألف جرعة ستصل قريبا للتطعيم ضد الإنفلونزا.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق، على انشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء، وسيكون مقرها المعهد القومى للتدريب وستضع المواصفات القياسية للتدريب الطبى التخصصى على مختلف المستويات للمستشفيات الطبية، موضحا أن الشهادات التى ستصدر من هذه الهيئة سيكون الترقية على أساسها.

وأوضح أن الهيئة ستكون تبعيتها لرئيس الوزراء، وأن اختيار من يعملون فى الهيئة سيكون من خلال وزير الصحة، والهيئة ستكون مسئولة عن تشكيل اللجان العلمية فى كل تخصص، على أن يستمر مجلس الهيئة الذى سيتم تشكيلها لمدة 3 سنوات، لافتا إلي أن هناك مشكلة بأطباء وزارة الصحة، حيث أن كل عام تخرج كليات الطب ما يقرب من 9 آلاف طبيب منهم ألف يتم تعينهم فى المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة، وأغلبيتهم ليس لديهم الفرصة للتدريب الجيد

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك