فيلم «قلب الأسد» يثير أزمة مع نشطاء حقوق الحيوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبكي ينفي إهانة أسود السيرك القومي..

فيلم «قلب الأسد» يثير أزمة مع نشطاء حقوق الحيوان

المنتج احمد السبكى
المنتج احمد السبكى
احمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 7:51 م

• دينا ذو الفقار: ليس من سلطة وزارة الثقافة استئجار السيرك للسبكي.. والفيلم يروج لاستخدام الحيوانات البرية في ترويع المواطنين

 

 
هاجمت دينا ذو الفقار، الناشطة في مجال حقوق الحيوان وعضو اللجنة الإشرافية علي حدائق الحيوان، وزراة الثقافة لسماحها بتصوير فيلم "قلب الأسد" بالسيرك القومي، واستخدام الحيوانات البرية في الأحداث.

 


وأكدت ذو الفقار، أنها تقدمت بشكوي إلى الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، تطالبه فيها بإيقاف التصوير على الفور، أولا لأنه لم يطلع على المحتوى، الذي يحملة الفيلم، والذي يشجع علي البلطجة واستخدام الحيوانات البرية في ترويع المواطنين، فهو يناقش قضية مثل قصة "نخنوخ"، ويشجع كل مواطن أن يربي أسد في بيته وينزل به إلى الشارع.

 


وكشفت ذو الفقار، أن الوزارة لم تلتزم بالقانون المصري، ولم تعود إلى إدارة الحياة البرية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أو جهاز حماية شؤون البيئة، وهما الجهتين الوحيدتين المخول لهما استخدام الحيوانات البرية.


وشددت ذو الفقار أن التصوير يحمل إهانة شديدة للحيوانات الموجوده بالسيرك؛ حيث تم اقتلاع مخالب الأسد، وهو ما يحمل انتهاك لحقوق هذا الحيوان.

 

من جانبه، نفى منتج الفيلم أحمد السبكي، أن يكون الفيلم يحمل أي انتهاك لحقوق الحيوان أو يشجع علي البلطجة، وقال: "إن بطل الفيلم "محمد رمضان" لم يصور إلا مشهد واحد بالسيرك القومي، وهو يتحدث إلى أسد ويطعمه، حيث إنه يظهر في الأحداث عامل نظافة بالسيرك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك