«الوفد» ينسحب من «فى حب مصر» بسبب نسبة المشاركة بالقائمة - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف يتقدم بـ3 قوائم انتخابية اليوم.. وبكرى والهوارى وجاد ونصير وموسى أبرز مرشحى الصعيد

«الوفد» ينسحب من «فى حب مصر» بسبب نسبة المشاركة بالقائمة

رئيس حزب الوفد السيد البدوى - تصوير: هبة الخولي
رئيس حزب الوفد السيد البدوى - تصوير: هبة الخولي
كتب ــ محمد عنتر وسامر عمر:
نشر في: الخميس 19 فبراير 2015 - 12:12 م | آخر تحديث: الخميس 19 فبراير 2015 - 12:12 م

كشف مصدر باللجنة التنسيقية المكلفة بإدارة قائمة "فى حب مصر"، فضل عدم ذكر اسمه، لـ"الشروق"، أن خلافات قد وقعت مع "الوفد المصرى"، دفعت الأخير للانسحاب، بسبب نسبة المشاركة بالقائمة، مضيفا أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اعترض على النسبة التى تبلغ 9 مقاعد، وهدد بالانسحاب.
وأشار المصدر إلى أن اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة "فى حب مصر"، أبلغ البدوى خلال اجتماع بينهما اليومين الماضيين، أن نسبة مشاركة "الوفد" 8 مقاعد فقط، ولكن الأخير أبلغه أنها قليلة، فارتفعت إلى 10 مقاعد.
فيما قال مصدر مطلع بحزب الوفد، إن الحزب يتجه للانسحاب من "فى حب مصر"، بسبب قبول 9 أسماء فقط من أصل 25، تقدم بها للقائمة، لافتا إلى أن الوفد قرر المشاركة بقوة فى الانتخابات على معظم المقاعد الفردية بمختلف الدوائر، وقد لا يشارك فى أى قوائم انتخابية مكتفيا بالفردى فقط.
على صعيد متصل، تقدم تحالف "فى حب مصر"، أمس، بإحدى القوائم الانتخابية "قائمة الشرقية"، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومن المقرر أن يستكمل تقديم باقى القوائم، اليوم، للجنة العليا لانتخابات.
وحصلت "الشروق" على أسماء مرشحى قائمة الصعيد للانتخابات، وهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، وآمنة نصير، العميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، وسهام أديب، ممثلة عن الأقباط وحزب مستقبل وطن، والكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، الذى انسحب أخيرا من تحالف "الجبهة المصرية"، ومنى عبدالله وسحر صدقى، عن حركة تمرد، وعماد جاد، عن حزب المصريين الأحرار، وعبلة الهوارى، مقررة مجلس القومى للمرأة، وسحر الهوارى، نائب رئيس اتحاد الكرة عن المرأة، ومحمود الشريف، نقيب الأشراف، ومايسة عطوة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك