اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات «النواب» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات «النواب»

اللجنة العليا للأنتخابات - أرشيفية
اللجنة العليا للأنتخابات - أرشيفية
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الخميس 19 فبراير 2015 - 10:59 ص | آخر تحديث: الخميس 19 فبراير 2015 - 10:59 ص

مروان: 212 امرأة تقدمن بأوراق ترشحهن.. وسندرس حيثيات حكم بطلان لجان رصد الدعاية

مصدر: انتخابات تكميلية فى الدائرة التى لم تترشح بها قوائم

تغلق اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الخميس، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 بالنظامين الفردى والقوائم بعد انتهاء الفترة المحددة التى انطلقت فى الثامن من فبراير الحالى وتستمر لمدة 12 يوما متواصلة.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة، إن عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب من النساء فى النظام الفردى على مدى 10 أيام من فتح باب الترشح وصل إلى 212 أمرأة بنسة بلغت 4.1% من إجمالى عدد المرشحين.

وأضاف مروان أن إجمالى طالبى الترشح لمجلس النواب فى النظام الفردى بشكل عام منذ فتح باب الترشح فى الثامن من فبراير الحالى بلغ 5053 شخصا منهم 3514 مستقلا و1539 من المنتمين للاحزاب وأن عدد النساء من بين طالبى الترشح وصل إلى 212 امرأة.

وأشار مروان لـ«الشروق» إلى أن «الحكم الخاص ببطلان قرار اللجنة العليا بتشكيل لجان رصد الوقائع الخاصة برصد مخالفات الدعاية الانتخابية على مستوى الجمهورية والصادر من القضاء الإدارى أمس الأول لم يصل إلى اللجنة».

وأوضح أنه «بمجرد وصول ذلك الحكم سيتم دراسة حيثياته جيدا، فاللجنة تحترم جميع الأحكام القضائية وستتخذ قرارها فى إطار الحيثيات، خاصة أن الدعاية الانتخابية لأولى مراحل الانتخابات ستبدأ بعد 10 أيام وتحديدا فى 28 فبراير الجارى».

فيما قال مصدر قضائى داخل اللجنة إن الحكم لن يؤثر بالسلب على الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية لأن الوقت مازال مبكرا على موعد الدعاية الانتخابية.

وأكد المصدر ـ الذى فضل عدم ذكر اسمه ـ لـ«الشروق» أنه فى حال خلو دائرة ما من المرشحين بنظام القوائم، أو إذا غلق باب الترشح اليوم دون أن تتقدم قائمة واحدة للترشح فى أى من الدوائر الأربع، فإن انتخابات مجلس النواب ستجرى بشكل عادى دون أن يجرى الاقتراع على القوائم فى الدوائر الفارغة، ثم تجرى بها انتخابات تكميلية بعد انتهاء الانتخابات الأساسية فى موعدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك