إبراهيم محلب: نحرص على دعم الأزهر.. وجهوده أظهرت تغييرا بالشارع المصري - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم محلب: نحرص على دعم الأزهر.. وجهوده أظهرت تغييرا بالشارع المصري

إبراهيم محلب وأحمد الطيب - أرشيفية
إبراهيم محلب وأحمد الطيب - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 مارس 2014 - 3:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 مارس 2014 - 3:06 م

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن «المجلس حريص على دعم الأزهر واستقلاله، والشعب المصري كله مستعد لدعم الأزهر حتى لو اقتطع جزءا من قوته»، مشيرا إلى أن «مصر والوطن العربي والعالم الإسلامي كله في هذه الظروف يحتاج إلى وسطية الأزهر».

جاء ذلك، خلال بيان لمشيخة الأزهر، عقب لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالمشيخة، اليوم، رئيس الوزراء، في أول زيارة بعد توليه منصبه.

وأضاف محلب، أن «الدعم كل الدعم من مجلس الوزراء للأزهر الشريف بقيادة إمامه الأكبر الذي يمثل وجوده شامة وعلامة مضيئة في تاريخ الأزهر الشريف على مدار تاريخه العريق، وخصوصا في هذه المرحلة التاريخية وفي ظل قيادة شخصية مثل الدكتور أحمد الطيب»، لافتا «وأنا في الأزهر أشعر بأنني في بيتي».

من جانبه، رحب الإمام الأكبر برئيس الوزراء، داعيا له بـ«السداد والتوفيق في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها وطننا العزيز مصر»، منوها بأن «جهده الدءوب بدأ يظهر أثره ملموساً في بعض الجوانب في الشارع المصري».

وتناول اللقاء، مناقشة تطوير الجامع الأزهر، حيث عبر رئيس الوزراء عن اهتمامه الشخصي بتطوير الجامع، في حين أوضح شيخ الأزهر، أن «تطوير الجامع الأزهر لم يقف أبدا عند تطوير البناء، فتطوير البنيان ما هو إلا وسيلة لقيام الازهر جامعا وجامعة بدوره الريادي في العالم الإسلامي كله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك