توافد نجوم الفن لحضور جنازة الفنان صلاح السعدني - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توافد نجوم الفن لحضور جنازة الفنان صلاح السعدني


نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 3:44 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 3:56 م

بدأ عدد كبير من الفنانين في التوافد لمسجد الشرطة بالشيخ زايد لحضور جنازة الفنان صلاح السعدني صاحب لقب العمدة، والذي توفي اليوم عن عمر ناهز 81 عاما.
كان في مقدمة الحضور الفنانين أحمد حلمي ومنى زكي وأحمد السقا ومحمود البزاوي وأشرف زكي وهنادي مهنا وغادة عادل وأحمد رزق. ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة العصر، وينتقل الجثمان لمقابر الأسرة بالسادس من أكتوبر.

وقد رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير صلاح السعدني بعد مشوار طويل مليء بالنجاحات سواء على مستوى الدراما التليفزيونية أو المسرح والسينما والإذاعة تاركا إرثا فنيا كبيرا.

ولد الفنان صلاح السعدني عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر (محمود السعدني). أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء). تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك