وزير النقل: تنفيذ 5 محاور ضخمة للكباري على النيل.. ودراسة إنشاء 3 آخرين بالصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: تنفيذ 5 محاور ضخمة للكباري على النيل.. ودراسة إنشاء 3 آخرين بالصعيد

كتبت: ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 12:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 12:06 م

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة للكباري على النيل وفروعه، بإجمالي مشروعين في الوجه البحري وثلاثة في صعيد مصر، بتكلفة استثمارية قدرها 3.412 مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن المحاور التي تم إنشائها بمحافظات الوجه البحري هي محور كوبري الخطاطبة على النيل بالطريق الدائري الإقليمي بمحافظة المنوفية بتكلفة 800 مليون جنيه، ومحاور كوبري بنها بالطريق الدائري الإقليمي بمحافظة القليوبية التي تم الانتهاء من إنشائها بتكلفة 450 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى تنفيذ 3 مشاريع في محافظات وجه قبلي وهي محور عدلي منصور على النيل بمحافظة بني سويف بتكلفة 800 مليون جنيه، ومحور كوبري طما على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 720 مليون جنيه، ومحور كوبري كلابشة على النيل بمحافظة أسوان بتكلفة 642 مليون جنيه.

وأوضح عرفات أن محاور (طما، كلابشة، عدلي منصور) بالصعيد تتكون من مجموعة من الكباري، ساهمت في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، ضمن خطة الوزارة لتنمية الصعيد، منوها بإنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد لتحقيق ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل، ضمن توجهات الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

وأعلن وزير النقل عن تنفيذ عدد من الكباري الجديدة بصعيد مصر، وهي: (محور سمالوط، ومحور ديروط، ومحور قوص)، لافتًا إلى قُرْب الانتهاء من إعداد الدراسات الاستشارية والتصميمات التنفيذية لتلك المحاور وإسنادها للشركات المنفذة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك