لوموند: فرنسا متهمة ببيع سيارة للقذافي ساعدته على الهرب - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لوموند: فرنسا متهمة ببيع سيارة للقذافي ساعدته على الهرب


نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 2:30 م

 

باريس - أ ش أ

 

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن شركة فرنسية قامت في عام 2008 بالاتفاق مع قصر الإليزيه ببيع سيارة دفع رباعي ذات مواصفات أمنية فائقة للنظام الليبي لتأمين تحركات العقيد الليبي معمر القذافي "المختفي" حاليا.

 

وتحت عنوان "فرنسا متهمة ببيع سيارة للقذافي ساعدته على الهرب (الآن)".. أشارت "لوموند" -في عددها الصادر اليوم الاثنين- إلى أن هذه السيارة تم تصنيعها من قبل شركة "أمسيز" التابعة لمؤسسة "بول"، وتم تقديمها لطرابلس من خلال رجل الأعمال اللبناني الفرنسي زياد تقي الدين المتهم أيضا في قضية مرتبطة باعتداءات كراتشي في باكستان.

 

ونقلت الصحيفة عن موقع "ميديا بارت" إلكتروني الفرنسي الذي كشف هذا النباء لليلة الماضية "بيع هذه السيارة حظي منذ العام 2007 بدعم وزير الداخلية نيكولا ساركوزي (الرئيس الفرنسي الحالي) ومدير مكتبه انذاك كلود جيان (وزير الداخلية الحالى).. وتم تسليم السيارة في 2008 بعد "أخذ الضوء الأخضر من الإليزيه".

 

وركزت الصحيفة على الوثائق التي نشرها موقع "ميديا بارت"، وتتضمن بالتفاصيل المواصفات التقنية لهذه السيارة التي بيعت لليبيين بأربعة ملايين يورو، وهي -وفقا للصحيفة- سيارة دفع رباعي مدرعة تم تجهيزها في شركة "مرسيدس" العالمية، ومجهزة بقفص داخلي يحمي ركابها من أي حوادث كهربائية خارجية، وبجهاز إلكتروني قادر على تحييد أي تشويش على جميع الترددات اللاسلكية حول السيارة.

 

وقالت الصحيفة إن قصر الرئاسة الفرنسية رفض التعليق على هذا الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك