صنعاء: مقتل ستة مدنيين برصاص قناصة أثناء تظاهر عشرات آلاف اليمنيين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صنعاء: مقتل ستة مدنيين برصاص قناصة أثناء تظاهر عشرات آلاف اليمنيين


نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 1:40 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 1:40 م

           

صنعاء – الفرنسية

 

ذكر شهود عيان أن ستة مدنيين قتلوا، اليوم الاثنين، برصاص قناصة وقوات الأمن في صنعاء غداة قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح أسفر عن سقوط 26 قتيلا.

 

وقتل ثلاثة مدنيين كانوا في سيارة في شارع قرب ساحة التغيير التي تحولت مراكز للاحتجاج برصاص قناصة انتشروا على أسطح مبان مساء الأحد، كما أضافت المصادر نفسها.

 

وفي شارع الزبيري الذي يبعد ثلاثة كيلومترات، ويعتصم فيه عشرات المحتجين منذ مساء الأحد، قتل ثلاثة متظاهرين في مواجهات مع قوات الأمن ومسلحين من أنصار النظام.

 

وسمع دوي انفجارات في هذا القطاع الذي انتشر فيه بكثافة منتصف نهار اليوم الحرس الجمهوري قوات النخبة التابعة للجيش، ويقودها الأبن الأكبر للرئيس اليمني.

 

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين قد تجمعوا، اليوم الاثنين، على امتداد ثلاثة كيلومترات في شوارع صنعاء التي انسحبت منها الشرطة غداة قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح أسفر عن سقوط 26 قتيلا.

 

وأكد الشهود أن آلاف الأشخاص توجهوا منذ الصباح من ساحة التغيير التي تحولت مركزا للاحتجاج منذ فبراير إلى شارع الزبيري، حيث انضموا إلى آلاف المحتجين الآخرين الذين قضوا ليلتهم تحت خيام.

 

وجرت الاشتباكات في مكان غير بعيد عن مقر أحمد علي عبد الله صالح النجل الأكبر للرئيس اليمني وقائد الحرس الجمهوري الموالي لرئيس الدولة.

 

وقتل 26 متظاهرا مناهضين للرئيس علي عبد الله صالح، أمس الأحد، بنيران قوات الأمن اليمنية، فيما طاول قصف كثيف حيا في صنعاء يقيم فيه زعيم قبلي نافذ انضم إلى المعارضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك