القاهرة تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي عربي أفريقي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي عربي أفريقي

ميدل ايست اون لاين
نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 9:20 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 9:20 م

عقد متخصصون سينمائيون عرب وأفارقة اليوم إجتماعا تشاوريا للإعداد لأول مهرجان سينمائي عربي أفريقي والمقرر عقد دورته الأولى في القاهرة .

 

وقال مدير إدارة التعاون العربي الأفريقي بجامعة الدول العربية السفير سمير حسني إن المهرجان يأتي في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية الثانية التي عقدت في مدينة سرت الليبية في أكتوبر الماضي لتعزيز العلاقات والتواصل العربي الأفريقي في المجال الثقافي والفني وأوضح حسني أنه تم الإتفاق بشكل مبدئي على إقامة هذا المهرجان مرة في دولة عربية ومرة في دولة أفريقية .

 

وأضاف أن الإجتماع جاء لوضع تصور شامل لكيفية إقامة المهرجان من الناحية الفنية وتقدير تكلفته المالية لعرضه على الجهات المعنية في الإجتماع المقرر بين الجانبين العربي والأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا في ديسمبر المقبل برئاسة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس مفوضية الأتحاد الأفريقي جون بينغ .

 

ولفت إلى أنه سيعقد على هامش هذا الإجتماع المرتقب إجتماع مشترك بين مجلس السلم والامن العربي ونظيره الأفريقي لتعزيز التعاون والتشاور وتبادل الآراء والمواقف بهدف الخروج بمواقف مشتركة تجاه المشكلات التي تؤرق العالمين العربي والافريقي .

 

وقال أن المهرجان سيكون رافدا لتعزيز التواصل الثقافي خاصة إذا كان سيعلي من قيم التعاون العربي الأفريقي ويعمل على تصحيح الصور المشوهة وردها إلى الأصل الصحيح .

 

ولفت إلى وجود أنشطة أخرى يعتزم الجانبان القيام بها في أطار تعزيز التعاون العربي الأفريقي منها إنشاء غرفة تجارة مشتركة مبينا أن الربع الأخير من هذا العام سيشهد العديد من الإجتماعات من أجل إرساء هذه الأنشطة التي من شأنها أن تعزز العلاقات التجارية بينهما كما كشف السفير حسني عن أنه ستتم في العام المقبل مناقشة إقامة دورة عربية أفريقية في كرة القدم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك