البنك الأوروبي يمول مشروعات في مصر بـ50 مليون دولار - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الأوروبي يمول مشروعات في مصر بـ50 مليون دولار

مقر البنك الأوروبي-ارشيفية
مقر البنك الأوروبي-ارشيفية
لندن - أ ش أ
نشر في: الخميس 19 ديسمبر 2013 - 4:15 م | آخر تحديث: الخميس 19 ديسمبر 2013 - 4:15 م

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الخميس، اتفاقية بقيمة 50 مليون دولار؛ لدعم أنشطة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وذكر البنك، الذي يتخذ من لندن مقرًّا له، في بيان له أن العقد، الذي تم توقيعه اليوم مع البنك الأهلي المصري عن طريق رئيس البنك هشام عكاشة، ومدير البنك الأوروبي لمنطقة جنوب وشرق المنطقة المتوسطية هيلد جارد جاسيك، يأتي في إطار حزمة تمويل تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي مع البنك الأهلي المصري.

وتتكون الحزمة من 50 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، بالإضافة إلى 50 مليون دولار تمويل تجاري لدعم التجارة الدولية، سيتم توقيعها قريبًا.

وقال البنك: إن العقد المبرم اليوم يمثل أول استثمار للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في القطاع المالي المصري، ويساهم تمويل البنك الأوروبي في مساعدة البنك الأهلي المصري على توسيع نطاق قروضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت هيلد جارد جاسيك إلى "تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر يمثل أحد أولوياتنا الرئيسية في البلاد.. والبنك الأوروبي سعيد بمشاركة البنك الأهلي المصري لمساعدتنا في التعامل مع هذه الأولوية الرئيسية". وأضاف: "من المتوقع أن يعطي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة دفعة قوية للتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل".

ومن جانبه، أشار رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة: "بصفتنا البنك الرائد في مصر، استغل البنك الأهلي علاقته القوية المتنامية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مما أدى إلى توقيع اتفاق قرض بمبلغ 50 مليون دولار، والذي يهدف إلى تأمين تمويل طويل المدى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر". مضيفًا: "هذا يعكس حرص البنك الأهلي على لعب دوري رئيسي في التنمية الاقتصادية للبلاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك