الرئيس الروسي يقيل القائد العام للقوات البرية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الروسي يقيل القائد العام للقوات البرية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
بوابة الشروق
نشر في: الخميس 19 ديسمبر 2013 - 10:06 ص | آخر تحديث: الخميس 19 ديسمبر 2013 - 10:06 ص

قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما أعفى بموجبه القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال فلاديمير تشيركين، من منصبه بناء على طلبه الذي قدمه في شهر أكتوبر الماضي.

ولكن حسب المعلومات المتوفرة للصحيفة، فإن السبب الأساسي لإعفاء الجنرال هو اتهامه من قبل إدارة التحقيقات العسكرية بتلقي رشى خلال الفترة بين عامي 2010 – 2012 عندما كان قائدا لقوات الدائرة العسكرية الوسطى.

وحسب بعض المصادر، فقد بدأت التحقيقات بهذا الخصوص بعد أن اكتشفت النيابة العسكرية وجود احتيال في عمليات بيع عقارات وممتلكات تعود إلى وزارة الدفاع، تمت بموافقة الجنرال تشيركين باسعار أقل من أسعار السوق.

ويقول مصدر في إدارة التحقيقات العسكرية، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو التقى الجنرال تشيركين في شهر أكتوبر الماضي وطلب منه تقديم طلب الاستقالة من منصبه، بعد أن أطلعه على مجريات التحقيق. ولم يعارض الجنرال الأمر ونفذه على الفور، ولكنه ينفي التهمة الموجهة إليه، أي أنه لن يخضع لقانون العفو العام الجديد، التحقيقات في مرحلتها النهائية ولم يبق سوى انتظار نتائج بعض الفحوصات المتبقية ومن ثم توجيه التهمة رسميا إلى الجنرال تشيركين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك