آمال ماهر بعد سنوات الغياب لـ«الشروق»: حب الجمهور نعمة من الله - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمال ماهر بعد سنوات الغياب لـ«الشروق»: حب الجمهور نعمة من الله

مصطفى الجداوي
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 3:01 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:20 م

أطلت الفنانة آمال ماهر، على جمهورها بعد سنوات طويلة من الغياب في حفل استمر 3 ساعات قدمت فيه 15 أغنية بقيادة المايسترو تامر فيظى. 

وأقيم الحفل مساء الجمعة الماضي بالقاهرة الجديدة، وظهرت الفنانة بكامل أناقتها مرتدية فستانا أزرق اللون، يعبر عن الذكاء والثقة بالنفس.

والتقت «الشروق»، المطربة آمال ماهر، عقب انتهاء الحفل، وعبرت عن سعادتها الكبيرة بلقاء جمهورها، مشيرة إلى أن حبهم الكبير لها نعمة تحمد الله عليها، قائلة إن بينها وبينهم محبة و"عشرة" وثقة وأشياء كثيرة جميلة، عاشتها معهم وعاشوها معها.

وأضافت آمال ماهر، أنها كانت تحضر لهذه الحفلة منذ فترة طويلة؛ لأنها من الشخصيات التي تصاب بالقلق أثناء الاستعداد لأي حفل، مؤكدة انه بمثابة دخولها امتحان مصيري، وكأنها تقف على المسرح لأول مرة، بالرغم من وقوفها على المسرح منذ صغرها.

وعن فترة الاستعداد، قالت: "أقاوم القلق بتريد الأغاني مع نفسي، إلى جانب بعض التمارين الخاصة بالصوت، وأعامل نفسي وكأنني مبتدئة"، مؤكدة أن هذا الأمر طبيعي قبل مواجهة الناس والجمهور.

وأضافت أنها كانت حريصة على تقديم أغاني متنوعة في حفلتها؛ لإرضاء كل الأذواق، فالكبار يفضلون الاستماع لأغاني الزمن الجميل، لكوكب الشرق أم كلثوم ووردة، منها «ألف ليلة وليلة»، و«أهواك»، و«في يوم وليلة»، و«العيون السود».

وتابعت: "قدمت أعمالي الخاصة من أجل الشباب منها «أنا كويسة» و«صاحبة عمري»، و«أنا الحب»، و«كسبتو الرهان»، وأبهرت الجمهور بصوتها الطربي الأصيل، بأغنية «سكة السلامة»، و«اللي قادرة»، «فيه ايه بينك وبينها»، «ياعيني عليكي ياطيبه»، وبعض أغاني الزمن الجميل". 

وعلقت أمال، أنها كانت سعيدة بحضور جماهير من مختلف الدول العربية، من بينهم السعودية، والكويت، وسوريا، والأردن، وقطر، وتونس، والمغرب. 

 

وكشفت آمال ماهر، عن تقديمها للحفل بكل بساطة، مؤكدة أن هذا الأمر هو موهبة من الله عزوجل في المقام الأول، والأمر الثاني يعود إلى أنها متمرسة في تقديم الحفلات منذ الصغر.

وأكدت أنها بدأت في الصعود على المسرح منذ طفولتها، وكانت تقدم أغاني تراثية مع والدها الراحل، فالأمر ليس جديدا عليها، بالإضافة إلى الفطرة والموهبة التي رزقها الله بها.

وعن تفاعل الجمهور في الحفل مع أغاني ألبومها الجديد «أنا كويسة»، التي طرحته في نهاية العام الماضي، قالت: "تعجبت من تفاعل الجمهور مع أغاني الألبوم، ووجدتهم يرددون الأغاني بكل تمكن وحفظوها عن ظهر قلب". 

وأوضحت آمال ماهر، أن هناك حفلات كثيرة ستقدمها للجمهور في الفترة القادمة، وهناك أغاني سيتم طرحها في الأيام المقبلة. 

ووجهت رسالة لجمهورها، بأنها ستقدم حفلات عديدة في مصر، وتقدم لهم أغاني عديدة وتتمنى أن تنال إعجابهم.

وتحدثت آمال ماهر عن فكرة الذكاء الاصطناعيّ واستخدامه في الغناء مع نجوم راحلين عن عالمنا، قائلة إنها لا تحب الذكاء الاصطناعي، وتشعر أن هذه التقنية تفقد المصداقية، فعندما يقوم أحد بالاستماع لأغنية من التراث ولكن بصوت فنان من الجيل الحالي يكون فيها افتقاد للإحساس والمصداقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك