فيديو.. مجدي أبو عميرة ينعى صلاح السعدني: فنان الشعب وممثل من العيار الثقيل - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مجدي أبو عميرة ينعى صلاح السعدني: فنان الشعب وممثل من العيار الثقيل

هديل هلال
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:39 م

نعى المخرج مجدي أبو عميرة، الفنان صلاح السعدني، الذي وافته المنية أمس الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء السبت: «نعزي أنفسنا والشعبين المصري والعربي في وفاة الفنان القدير صلاح السعدني».

ووصف الراحل بأنه «فنان الشعب»، قائلًا إن «السعدني» كان محبوبًا جدًا من الوسط الفني والجمهور على المستوى الإنساني.

ولفت إلى أن الراحل كان «ممثلًا من العيار الثقيل»، مضيفًا: «على المستوى الفني مبيتعبش المخرج ويحترمه سواء سنه صغير أو كبير، كما أن ذاكرته فولاذية وعنده ملكة الحفظ بشكل رائع».

وأشار إلى العلاقة القوية التي تجمعه بـ«السعدني» منذ مشاركته معه كممثل في مسلسل «لا تطفئ الشمس» من إخراج الراحل نور الدمرداش، لافتًا إلى أنه كان طفلًا صغيرًا في ذلك الوقت.

وروى أن الراحل أحضر معه تلفزيون ترانزستور ليريه المشاهد التي جمعتهما في المسلسل أثناء تعاونهما في مسلسل «حواء والتفاحة»، مضيفًا: «كان شخصية جميلة ومرحة، وقال لي تعالى اتفرج على نفسك وأنت طفل».

وتحدث عن كواليس اختياره للراحل لبطولة مسلسل «القاصرات»، معقبًا: «كنت قاصد أجيب وجه شرس في الملامح حتى يتزوج من الفتيات الصغار، خاصة أننا نناقش قضية مهمة منتشرة في قرى مصر».

وغيب الموت الفنان صلاح السعدني، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، وشُيِّع جثمانه بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.

يُذكر أن صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر عام 1943 حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني، وابتعد عن الأضواء منذ عام 2013 وفضل الاستمتاع بوقته مع أحفاده في هدوء بعيدًا عن الإعلام.

وكان مسلسل «القاصرات» عام 2013 آخر أعمال صلاح السعدني، بمشاركة كل من: داليا البحيري، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وهيثم محمد، وخالد محمود، وملك زاهر، ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك