الإسكان: تعاون مصري ألماني في مجال إدارة المياه بدلتا النيل - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: تعاون مصري ألماني في مجال إدارة المياه بدلتا النيل

محمد علاء
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 11:48 ص

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان موقف التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) ، في تنفيذ البرامج التنموية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا ضرورة زيادة أطر التعاون مع شركاء التنمية؛ بهدف تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف المقدمة للمواطنين.

وفي السياق ذاته، ناقش الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع ممثلي الوكالة الألمانية أوجه التعاون المستقبلية من خلال المرحلة الثانية من برنامج إدارة مياه دلتا النيل، وبرامج مستقبلية تنموية مختلفة، وفق بيان لوزارة الإسكان السبت.

وأشار ممثلو البعثة إلى أن المرحلة الثانية من برنامج إدارة مياه دلتا النيل المزمع انطلاقها في يناير 2025 ستكون مشتركة بين ٣ وزارات تشمل الإسكان، والري، والزراعة، موضحين أن الهدف الأساسي للمرحلة هو التطوير المشترك لتصميم برنامج فعال يتماشى مع احتياجات تلك الوزارات.

وبدوره، أشار الدكتور سيد إسماعيل إلى الانتهاء من إعداد الاستراتيجية القومية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مستعرضا ما تتضمنه من خطط لتحسين أداء القطاع على مختلف المستويات والمجالات، ومنها المجال المؤسسي والفني، ومنها التعريفة الخاصة بالمرافق، وكذلك هيكلة القطاع وتحسين أداء مقدمي الخدمة بجهات القطاع.

وأكد نائب وزير الإسكان اهتمام قطاع المرافق بتشجيع إشراك القطاع الخاص ولاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة في أعمال التشغيل والصيانة للمرافق القائمة، وأهمية تعميم شهادة الإدارة الفنية المستدامة (TSM) بجميع محطات معالجة مياه الصرف الصحي، لما لها من تأثير مباشر على تكاليف تشغيل المحطات وتوفير استهلاك الطاقة، كما تقلل من الأثار البيئية.

وناقش الاجتماع إمكانية التعاون في تحديث المخططات العامة للمحافظات حتى عام 2050، كما اتفق الحضور على أهمية التخطيط الجيد والتنسيق بين الأطراف المعنية لتحقيق أقصى استفادة من التمويلات المتاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك