«عبد النور»: مشاركة 10 دول فى «الدولي الـ13 للفرنشايز» رسالة بأن مصر «قبلة للاستثمار» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد النور»: مشاركة 10 دول فى «الدولي الـ13 للفرنشايز» رسالة بأن مصر «قبلة للاستثمار»

الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2015 - 5:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2015 - 5:03 م
افتتح وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، ووزير التموين خالد حنفي، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى، الأربعاء، المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز، والذى تنظمه الجمعية المصرية للفرنشايز كأكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في المعرض الذي يستمر خلال الفترة من 20-23 مايو الجاري ، 55 عارضا من مصر و10 دول أجنبية هي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وماليزيا وإيطاليا وألمانيا واليونان وفرنسا وإنجلترا وسوريا ولبنان.

كما شارك في الافتتاح الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، ورئيس الجمعية المصرية للفرنشايز طارق توفيق.

وقال «عبد النور»، خلال الافتتاح، إن مشروعات الفرنشايز تعتبر من المشروعات الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات صغيرة، حيث تعتمد على نجاح وخبرة تلك المشاريع عالمياً، موضحاً أن هذه المشروعات، خاصة التي تدخل السوق أول مرة، تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وأشار «عبد النور» إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدم برامج تمويلية مخصصة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على أساس الفرنشايز «منح حق الامتياز التجاري» بتقديم قروض بشروط مميزة وميسرة للشباب من خلال 30 فرعا بالصندوق منتشرة في مختلف المحافظات.

كما أكد الوزير حرص الحكومة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصري، وإتاحة الآلاف من فرص العمل أمام الشباب، لافتاً إلى أن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشروعات من خلال برامج الدعم الفني والتدريب التي يقدمها الصندوق الإجتماعي للتنمية ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي.

ولفت إلى أن مشاركة ممثلي 10 دول أجنبية في هذا المعرض رسالة إيجابية تؤكد على أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية، وأن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار، بالإضافة إلى الإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري، والتي تتيح إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصري، لافتاً إلى أن إقامة هذا المعرض تتيح الفرصة لصغار المستثمرين والشباب بامتلاك مشروع صغير أو متوسط بتكلفة بسيطة.

ودعا عبد النور الشباب المصري للدخول في مشروعات الفرنشايز وبدء مشروعاتهم الخاصة، مؤكداً على الدعم الكامل للشباب من رواد الأعمال، خاصة وأنهم يمتلكون الأمل والطموح والرغبة لبدء مشروعاتهم الخاصة، والتي تساهم في توفير العديد من فرص العمل.

من جانبه، أوضح طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال الفرنشايز إلى الأهمية الكبيرة التي اكتسبها قطاع الأعمال الذي يدار بنظام منح حق الامتياز التجاري المعروف باسم الفرنشايز، حيث تتجاوز عدد الشركات العاملة بهذا النظام بمصر 600 شركة، منها المحلية والعالمية، والتي تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بحوالى 12 مليار جنيه، وتوفر حوالى 800 ألف فرصة عمل مباشرة، ومليون وخمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة، وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي 60 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الأنشطة المشاركة بالمعرض تتنوع من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين أغذية ومشروبات وأدوات كهربائية واستثمار وتسويق عقاري وأجهزة منزلية وأغذية مجمدة وملابس والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات والملابس الجاهزة وموردين متنوعين وخدمات تعليمية وتدريبية ولغات ومطابع وأنشطة ترفيهية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك