«مميش» يعرض توسعات مشروع القناة على أكثر من 35 شركة بريطانية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يعرض توسعات مشروع القناة على أكثر من 35 شركة بريطانية

مهاب مميش
مهاب مميش
لندن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2015 - 5:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2015 - 5:56 م
عرض رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، الأربعاء، توسعات مشروع قناة السويس الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع تنمية محور القناة، وذلك خلال لقائه اليوم بأكثر من 35 شركة بريطانية تعمل في مجال الاستشارات الهندسية.

جاء ذلك في إطار زيارة "مميش"، التي يقوم بها رئيس هيئة قناة السويس للعاصمة البريطانية لندن، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح "مميش"، خلال اللقاء، الذي نظمه المكتب التجاري بالسفارة المصرية في لندن بالتعاون مع هيئة التجارة والاستثمار البريطانية والمؤسسة البريطانية للشركات الاستشارية، الخطوات التي يسير بها مشروع قناة السويس والمراحل المختلفة التي يمر بها، مؤكدا أن السادس من أغسطس هو موعد الافتتاح الرسمي للقناة، وهو الموعد الذي تم وضعه بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للانتهاء من أعمال حفر القناة خلال عام.

وعرض رئيس شركة "دار الهندسة" يحيى زكي، المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس والمشروعات الأخرى الموجودة في المنطقة والقطاعات المختلفة، التي يمكن للشركات البريطانية المشاركة والاستثمار فيها.

وقال المستشار التجاري بالسفارة المصرية في لندن، أحمد طلعت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "لقاء مميش اليوم بالشركات البريطانية يكتسب أهمية كبيرة لأنه يلقي الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة لهذه الشركات في مشروع تنمية قناة السويس"، منوها بأن هذه الفرص تتنوع لتشمل قطاعات مختلفة سواء متعلقة بالتشييد أو البنية الأساسية أو الطاق".

وأضاف أن "مميش" سيلتقي اليوم أيضا مع ممثلي نحو 8 شركات أخرى في لقاءات ثنائية تعمل في قطاعات الموانئ والبنية الأساسية والاستشارات الفنية والهندسية والاستشارات في قطاع الإدارة، مؤكدًا أن "مميش" حضر خلال يومين ثلاث ورش عمل تخطى عدد الشركات التي قابلها في هذه الورش المائة شركة.

ومن المقرر أن ينهي رئيس هيئة قناة السويس، لقاءاته في لندن اليوم، حيث يعود إلى القاهرة ظهر غدا الخميس.

وقد حضر اللقاء السفير ناصر كامل، وعدد من مسؤولي السفارة المصرية في لندن، إضافة إلى رجال أعمال وممثلين لشركات بريطانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك