العين السخنة.. المصيف للجميع - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العين السخنة.. المصيف للجميع

العين السخنة.. المصيف للجميع
العين السخنة.. المصيف للجميع
كتبت ــ نيفين كامل:
نشر في: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:21 ص

• الأسعار تتراوح بين 300 إلى 2000 جنيه ليومين

تقع العين السخنة على بعد 100 كيلومتر فقط من القاهرة، لذا تعد المقصد الأقرب للراغبين فى رحلة صيف سريعة.. فكل من يريد أن يقضى إجازة قصيرة جدا فى حدود يومين، يمكنه الذهاب فى عطلة نهاية الأسبوع إلى العين السخنة.
تتناثر القرى وتمتد على بعد 40 كيلو حتى الزعفرانة، ومن الناحية الأخرى، تمتد أيضا ما يقرب من 30 كيلو إلى السويس، وتتنوع وتنقسم إلى درجات مختلفة، من فاخرة، إلى متميزة، إلى متوسطة، وإلى شاليهات إيجار تابعة للمؤسسات الحكومية.

«يتراوح أسعار الإيجار ما بين 300 جنيه إلى 2000 جنيه فى اليومين، كل على حسب طلبه»، يقول عم جعفر، سمسار فى العين السخنة، مشيرا إلى أنه يتلقى العديد من الاتصالات بشأن إيجار الشاليهات فى إجازة «الويك اند».
وقد قفزت هذه الأسعار بنسبة 30% على الأقل فى ويك اند العيد، فالعيد هذا العام أيضا «ويك إند» وسيقضى الكثير من العاملين إجازات قصيرة تصل مدتها إلى ثلاثة أيام فقط، ومن ثم زادت نسبة الإشغال 50%»، بحسب جعفر.
وقد دفع قرب مسافة العين السخنة، ووجود عروض كثيرة بها، الكثير من الأسر إلى اختيارها كمصيف، على الرغم من الحر القاسى بها، «أستطيع حتى أن أترك الأولاد مع والدتهم وأعود إلى القاهرة للذهاب إلى العمل على أن أرجع ثانية فى نهاية اليوم»، يقول مصطفى، موظف فى أحد الجهات الحكومية .

ازدات نسبة إشغال العين السخنة هذا العام، بحسب خليل، سمسار آخر فى أحد المنتجعات، بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%، فـ«كثير من الأسر قررت أن تتقاسم شاليها واحدا فى محاولة منها لتوفير النفقات»، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الساحل وبُعد مسافة مطروح وشرم الشيخ والغردقة، جعلت منها الاختيار الاول للكثير من المصطافين.

إقرأ أيضاً:

الصيف والعيد.. والبحر ثالثهما

مرسى مطروح... لا تزال الأرخص

شرم الشيخ تثبت الأسعار لتجذب المصطافين

مصريون وأجانب يشغلون فنادق الغردقة

الساحل الشمالى «كومبليه» رغم شائعة هجوم «داعش»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك