مصريون وأجانب يشغلون فنادق الغردقة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصريون وأجانب يشغلون فنادق الغردقة

كتبت ــ صفية منير :
نشر في: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:20 ص

• 100% نسبة الإشغال وأسعار الغرف تبدأ من 700 جنيه

عادة ما ترتفع نسب الأشغال بفنادق المدن الساحلية فى الأعياد والصيف بنسب ملحوظة، والتزامن تشهد أسعار الغرف فى الفنادق ارتفاعا ملحوظا مقارنة بباقى أيام السنة مع إقبال المصريين عليها.
أحمد الدع، مدير هيئة تنشيط السياحة بالغردقة قال إن نسب الإشغال فى فنادق الغردقة تقترب من الـ100% خلال فترة العيد، مشيرا إلى أنه فى الوقت الراهن تتراوح نسب الإشغال بين 60 إلى 65% معظمهم من الأجانب، لكن العيد سيجذب المصطافين المصريين.
وبحسب مدير هيئة التنشيط ترتفع أسعار الغرف فى فنادق الغردقة بمتوسط 30% خلال العيد، وتختلف نسبة الزيادة من فندق لآخر على حسب الدرجة السياحية لكل فندق.

لكن نجلاء بهجت، مدير إدارة العقود بشركة ترافكو السياحية، قالت إن الإقبال على قضاء إجازة العيد فى الغردقة تراجع مقارنة بالعام الماضى نظرا لعدم وجود فترة إجازة كافية بعد العيد، وعلى الرغم من ذلك ارتفعت أسعار الفنادق بنحو 10 إلى 15%مقارنة بالعام الماضى.
وأوضحت أن فنادق الغردقة تتميز بتقديم خدمة الإقامة الكاملة ( أول انكلوسيف)، وهى خدمة تناسب العائلات إلى لديها أطفال، ولا توجد فى فنادق شرم الشيخ، مما يجعل الإقبال على الغردقة أكبر نسبيا.
وتقول بهجت إن إقبال المصريين يكثر على فنادق منطقة المشاة بالمدينة، وتتراوح أسعار الغرف فيها بين 700 إلى 1200جنيه فى الليلة، بينما ترتفع فى فنادق أخرى إلى الفين أو 3 آلاف جنيه.
أما فى الجونة فلا يوجد اقبال كبير عليها خلال إجازة العيد، على عكس بقية العام حيث لا تخلو من الزبائن طوال العام.

وتقول مدير إدارة لعقود بترافكو إن الجونة يزداد الإقبال عليها فى إجازة شم النسيم، والإجازات فى فصل الشتاء، مشيرة إلى أن أسعار الغرف فى الجونة تتراوح ما بين 600 إلى1000 جنيه للغرفة المزدوجة، شاملة الثلاث وجبات.

إقرأ أيضاً:

الصيف والعيد.. والبحر ثالثهما

مرسى مطروح... لا تزال الأرخص

شرم الشيخ تثبت الأسعار لتجذب المصطافين

الساحل الشمالى «كومبليه» رغم شائعة هجوم «داعش»

العين السخنة.. المصيف للجميع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك