مصدر بوزارة الاتصال الجزائرية: لم نحصل على تقييم لوحدة جازي بعد - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بوزارة الاتصال الجزائرية: لم نحصل على تقييم لوحدة جازي بعد

القاهرة – رويترز
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 5:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 5:50 م

أبلغ مصدر رفيع بوزارة الاتصال الجزائرية رويترز اليوم الثلاثاء أن الحكومة الجزائرية لم تحصل بعد على تقييم لوحدة جازي التابعة لشركة أوراسكوم تليكوم المصرية وذلك بعد أن ذكرت أنباء أنه جرى تقييم جازي بنحو سبعة مليارات دولار.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث للصحافة "لم نحصل على تقييم لوحدة جازي بعد. من السابق لأوانه الحديث عن أرقام. هذا كل ما يمكنني قوله عن مسألة جازي الآن".

وذكرت صحيفة البورصة المصرية أمس الاثنين ان المفاوضات بين أوراسكوم تليكوم القابضة والحكومة الجزائرية لبيع جازي دخلت مرحلة جديدة وذلك لارتفاع تقييمها وفقا لتقرير المكتب الذى فوضته الحكومة الجزائرية لتقييم الشركة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في أوراسكوم تليكوم قوله إنه تم تقييم وحدة جازي من قبل مكتب شيرمان الفرنسي بنحو سبعة مليارات دولار. و"جازي" أكبر مصدر منفرد للايرادات في أوراسكوم تليكوم.

وكان خالد بشارة رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم نفى أمس في اتصال مع رويترز تلقي أي معلومات رسمية عن تقييم جازي.

وأدت أنباء تقييم جازي إلى ارتفاع حاد لسهم اوراسكوم تليكوم امس واليوم حيث بلغت مكاسبه في الجلستين نحو 17 بالمئة وأغلق اليوم على 3.67 جنيه.

كما امتدت موجة الصعود إلى باقي أسهم قطاع الاتصالات حيث قفز سهم موبينيل نحو 20 بالمئة خلال اليومين ليصل إلى 105.67 جنيه وارتفع سهم المصرية للاتصالات 2.2 بالمئة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك