بالفيديو.. السبكي: دينا عمرها ما عملت (إغراء).. الشناوي: لا توجد راقصة تحض على الفضيلة وأفلام العيد امتداد لـ(بمب العيد) - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشناوي: إزاي تبقى (رقاصة) ورأس مالها مش الإغراء الجنسي.. دينا: (أنا ست محترمة وبعرف احترم نفسي)

بالفيديو.. السبكي: دينا عمرها ما عملت (إغراء).. الشناوي: لا توجد راقصة تحض على الفضيلة وأفلام العيد امتداد لـ(بمب العيد)

مصطفى الأسواني
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 4:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 8:42 ص

صرح المنتج السينمائي- أحمد السبكي، بأن فيلمه الجديد "شارع الهرم" حقق أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع نجاح الفيلم، مبررًا ذلك بأن الشعب المصري بطبيعته يحب الموضوعات التي تبعث السعادة إلى قلوبهم، قائلاً: "الناس بعد الثورة نفسها تفرح وعايزة تفك عن نفسها شوية من جو الكبت اللي موجود في البلد الأيام دي"، كما اعتبر أن "شارع الهرم" تفوق على باقي أفلام العيد بالقصة وليس بالإيرادات فقط، موضحًا أن الإيرادات لا تدخل جميعها في جيبه وإنما 50% يذهب لدور العرض، و8% للشركة الموزعة.

 

 

وشدد السبكي على اعتراضه بما قاله بعض النقاد من أن فيلم "شارع الهرم" به ألفاظ ومشاهد خارجة، مشيرًا إلى أن أبطال فيلمه هم "بدرية طلبة، ومها أحمد، وحسن عبد الفتاح، ودينا، وسعد الصغير". وأضاف: "دينا ممثلة رائعة ومحترمة وعمرها ما عملت حاجة فيها إغراء.. وأي أسرة في مصر تتمنى تجيب دينا ترقص في أفراحهم".

 

 

غير أن الناقد السينمائي- طارق الشناوي، قد اعترض على معظم ما ذكره السبكي، وقال خلال لقائه مع السبكي في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي شريف عامر، على تلفزيون الحياة، "أفلام العيد ما هي إلا امتداد لـ (بمب العيد)، ولكنها بداخل دور العرض"، مشيرًا إلى أن "جمهور العيد حالة استثنائية، وهو ليس الجمهور الدائم للسينما، حيث يذهب الناس إلى السينما في أيام العيد من أجل الضحك والفرفشة فقط بغض النظر عن قصة الفيلم ومضمونة".

 

 

ووصف الشناوي حال السينما المصرية بعد ثورة يناير المجيدة بـ"الضبابية"، مدللاً على ذلك بأن فيلم مثل "شارع الهرم"، رغم ضعف الإمكانيات الهندسية والصوتية له، إلا أنه حقق إيرادات كبيرة، وأن تفوقه جاء لرداءة باقي أفلام العيد المنافسة.

 

 

ووجه الشناوي حديثه للسبكي قائلاً: "أنت جايب دينا لتعلمنا الفضيلة"، مؤكدًا أنه لا توجد راقصة تحض على الفضيلة، وردت الراقصة دينا مدافعة عن نفسها في مداخلة هاتفية أثناء إذاعة حلقة البرنامج، قائلةً: "الرقص الشرقي يعتبر فن من الفنون يجب احترامه"، ووجهت اعتراضا شديد اللهجة للشناوي، قائلة: "من فضلك وأنت بتتكلم عليا بعد كده متجبش أي حاجة عن الإغراء الجنسي أو الفضيلة، لأني ست محترمة أوي وبعرف أحترم نفسي كويس".

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك