الصين توقف بث برنامج تليفزيونى للمواهب - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار من السلطات الصينية بوقف بثه بزعم أن مدة عرضه طويلة

الصين توقف بث برنامج تليفزيونى للمواهب

لقطة من برنامج سوبر جيرل
لقطة من برنامج سوبر جيرل
bbc عربى
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 9:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 2:26 م

أعلن تليفزيون مقاطعة هونان، الذي ينتج البرنامج، أنه سيذعن لقرار السلطات ويوقف بث برنامج "سوبر جيرل" اعتبارا من العام القادم، وسيذيع بدلا منه برامج تحض على الأخلاق الكريمة والسلامة العامة والأفكار المفيدة للمنزل.

 

وكثيرا ما تقرر السلطات الصينية وقف بث البرامج التي تعتقد أنها ذات محتوى "جريء" أو غير مناسب لفئات عمرية بعينها، وأبلغت الإدارة العامة للإذاعة والسينما والتليفزيون محطة تليفزيون هونان أن برنامج سوبر جيرل قد تجاوز قواعد الزمن المخصص لعرض هذا النوع من البرامج.

 

وقالت الإدارة، إن القواعد تنص على ألا تتجاوز مدة عرض الحلقة من البرنامج 90 دقيقة، ولكن بعض حلقات البرنامج كانت تتجاوز مدتها ثلاث ساعات، وتقوم فكرة البرنامج على إقامة مسابقات في الغناء بين فتيات ونساء من كافة الأعمار.

 

 

ولكن مسؤولة تليفزيون هونان قالت لـ"بي بي سي": إن المشرفين على الرقابة شعروا بالغيرة من شعبية برنامج سوبر جيرل ونجاحه المالي، وأضافت، أن من المعتقد على نطاق واسع أن السبب الحقيقي هو أن برامج المواهب التي دأب تليفزيون هونان على بثها أصبحت تتمتع بشعبية جارفة، حيث إن بعض البرامج تفوق في شعبيتها برامج التليفزيون الحكومي، وهو ما سبب الضيق للمشرفين على الرقابة.

 

كما ألمح البعض إلى أن البرنامج كان جريئا في طبيعته، وهو سبب كثيرا ما يلجأ إلى الرقباء لتبرير وقف برنامج ما.

 

كانت السلطات الصينية قد أوقفت بث قناة بكاملها، الشهر الماضي، لأنها أذاعت برنامجا قالت الجهات الرقابية، إنه "ترك أثرا سيئا على المجتمع"، القناة الموقوفة كانت تبث من مدينة شيجيانغوانج في إقليم هيبي، وكان سبب وقف بثها هو أنها عرضت مسلسلا دراميا عن قصة فتي يسيء معاملة أبيه.

 

وقال الرقباء الصينيون، إنهم أضطروا إلى التدخل لأن المسلسل أساء عرض أسلوب الحياة في الريف الصيني وسعى إلى تضخيم الخلافات العائلية، وعمد إلى إهدار الاحترام الواجب للأب الطاعن في السن، وشملت الإجراءات ضد ذلك المسلسل أيضا إلغاء ترخيص الشركة المنتجة له لمدة ثلاث سنوات.

 

 

 

                                                                 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك