الصين تستعد لإطلاق أول قمر صناعى مدنى للتصوير خلال يناير المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تستعد لإطلاق أول قمر صناعى مدنى للتصوير خلال يناير المقبل

بكين - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 6:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 6:00 م

أعلنت الصين أنها بصدد إطلاق قمر صناعي مدني للتصوير الجوى يطلق عليه أسم "تسى يوان سان هاو" خلال شهر يناير المقبل، ما يسجل المرة الأولي من نوعها التى تقوم الصين خلالها بإطلاق قمر صناعى يوصف بالمدنى .

 

وقال البيان الصادر عن قاعدة إطلاق الأقمار الاصطناعية بمدينة تاييوان عاصمة مقاطعة شانشى الصينية، إن المشروع الذي تضمن بحوثا عديدة لانتاج هذه النوعية من الأقمار الصناعية بدأت في مارس من العام 2008، حيث من المقرر أن يتم إطلاقه بواسطة الصاروخ الحامل "المسيرة الكبرى 4 سي" من قاعدة الإطلاق بتاييوان.

 

وأضاف البيان أن القمر الصناعي الجديد من المقرر أن يدخل فى مدار على ارتفاع 506 كيلومترات لتنفيذ التصوير وتغطية الصور كل 59 يوما فى الاراضى الصينية والدولية، كما سيقدم هذا القمر خدمات الاستطلاع ومراقبة الموارد الأرضية والخدمات الخاصة بمكافحة الكوارث والحد منها وحماية البيئة والتخطيط المدنى والمواصلات والدفاع الوطنى .

 

من ناحية أخري، أعلنت الصين أنها أطلقت بنجاح اليوم الثلاثاء، قمرا صناعيا للاتصالات لصالح نيجيريا على متن الصاروخ الحامل المعروف باسم "لونج مارش- 3 بي" الصيني الصنع من مركز شيتشانج لإطلاق الأقمار الصناعية جنوب غرب الصين .

 

وقال البيان الصادر عن مركز إطلاق الأقمار الصناعية، أن القمر الصناعي، الذي أنتجته الأكاديمية الصينية لعلوم الفضاء، لصالح هذه الدولة الأفريقية سيوفر خدمات الاتصالات، والبث الإذاعي، والاتصال بالإنترنت، والتعليم عن بعد، والملاحة إلى أجزاء من إفريقيا، وأوروبا، وآسيا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك