القربى: حل أزمة اليمن يتطلب معالجة القضايا الأمنية والإقتصادية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القربى: حل أزمة اليمن يتطلب معالجة القضايا الأمنية والإقتصادية

وزير خارجية اليمن الدكتور أبوبكر عبد الله القربي
وزير خارجية اليمن الدكتور أبوبكر عبد الله القربي
صنعاء - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 11:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 11:50 ص

أكد وزير خارجية اليمن الدكتور أبوبكر عبد الله القربي أن حل أزمة اليمن يتطلب معالجة القضايا الأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة، مشيرا الى ضرورة وأهمية دور مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم جهود الحكومة اليمنية مستقبلا.

 

وقال القربي في تصريح أدلي به الليلة الماضية لدي عودته من العاصمة السعودية الرياض بعد أن حضر اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج الغربية إنه "أطلع المجلس علي صورة تطورات الأوضاع السياسية علي الساحة اليمنية في ضوء نفيذ الأطراف السياسية الموقعة علي المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية لخطوات وآلية التنفيذ كما جاء في المبادرة".

 

وأكد في تصريحه الذي نقله راديو الجمهورية اليمنية اليوم الثلاثاء أهمية تعاون دول مجلس التعاون الخليجي لدعم جهود الحكومة اليمنية خلال المرحلتين الانتقالية الأول والثانية من أجل الوصول إلى يمن آمن ومستقر، وقال إن "حل الأزمة السياسية يتطلب  خلال المرحلة القادمة معالجة الكثير من القضايا في الجانب الأمني والأخطر من ذلك بالجانب الاقتصادي".

 

وأضاف "لقد كان هناك استعداد وتفهم كان عبر عنه وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية وجميع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الذين أشادوا بالحل السلمي للازمة السياسية اليمنية"، مشيرا إلي أنهم اعتبروا ذلك نموذجا يحتذى به في المنطقة، وأكدوا استعداد بلدانهم للوقوف مع اليمن خلال المرحلة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك