فيديو.. مستشار بـ«القادة والأركان»: الحفاظ على الأمن القومي المصري يبدأ من الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار بـ«القادة والأركان»: الحفاظ على الأمن القومي المصري يبدأ من الخارج

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 9:38 م
قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار بأكاديمية القادة والأركان، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزيري الدفاع والداخلية ورؤساء الأركان والمخابرات، اليوم، يؤكد تكليفه للفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالقضاء على الإرهاب واستئصال جذوره من سيناء خلال 3 أشهر، باستخدام القومة الغاشمة.

وأضاف «الشهاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن القوة الغاشمة تعني استخدام القوات المسلحة كل إمكاناتها في الدخل والخارج؛ لأن الحفاظ الأمن القومي المصري يبدأ من خارج مصر.

وتابع أن هناك قوة خارجية تقوم بتزويد الإرهابيين في سيناء بالأسلحة والذخائر والمعلومات، كما حدث في الحادث الإرهابي الذي استهدف أمس مطار العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط، وإصابة اثنين آخرين، مشيرًا إلى حصول منفذي هذه العملية الإرهابية معلومات حول موعد تواجد وزيري الدفاع والداخلية في المطار.

وأفاد أن الرئيس السيسي، لم يصف القوة المستخدمة للقضاء على الإرهاب بالمتناهية أو المفرطة او الحاسمة، غنما بالغاشمة لأنها مرتبطة بتوقيت، مرجحا أن يتم القضاء على الجماعات الإرهابية خلال مدة أقل من 3 أشهر.

واستطرد أن القوات المسلحة استطاعت من خلال تنفيذ استراتيجية عسكرية معينة، أن يتضي على 96% فقط من إجمالي الجماعات الإرهابية في سيناء، لأن بعض الإرهابين يتواجدوا بين المدنيين، وعقيدة الجيش تحث على عدم إلحاق الأذى بالأبرياء أو بممتلكاتهم.

وأكمل أن تواجد وزيري الداخلية والدفاع أمس بالمطار الذي تم استهدافه، يدل على تواجد أكبر القيادات في الخطوط الأمامية في المعركة، لافتًا إلى استمرارية تفقدهم للاستعداد القتالي والكفاءة القتالية ورفع الروح المعنوية لقوات نفاد القانون.

وأوضح أن الإرهاب يستخدم تكتكيات معينة خلال تنفيذه العمليات الإرهابية، فهو أراد أن يرسل رسالة أمس للخارج بأن هناك عدم استقرار في مصر، وأيضًا يؤكد لداعميه في الخارج أنه ما زال متواجد، حتى يستمر في تلقي دعمهم.

وأكد أنه يجب أن يتكاتف الجميع في هذه الحرب ضد الإرهاب، مضيفًا أن العمليات العسكرية تقضي على الإرهابيين لكن الذي يقضي على الإرهاب هو التنمية ومحاربة الفكر المتطرف. 

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الأربعاء، مع الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، واللواء محمد فرج الشحات مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

https://www.youtube.com/watch?v=MwOPxCEPSvw

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك