استفتاء بوابة الشروق: أبو إسماعيل يتصدر.. يليه أبو الفتوح ثم العربي وموسى - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استفتاء بوابة الشروق: أبو إسماعيل يتصدر.. يليه أبو الفتوح ثم العربي وموسى

الستة الأوائل في استفتاء بوابة الشروق
الستة الأوائل في استفتاء بوابة الشروق
بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 11:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2012 - 3:57 ص

تصدر حازم صلاح أبو إسماعيل، استفتاء قراء بوابة الشروق للمرشح الأوفر حظا في انتخابات رئاسة الجمهورية التي يفترض أن تنطلق 10 مارس المقبل، وهو الاستفتاء الذي نظمته بوابة الشروق واستمر لمدة 24 ساعة فقط.

 

وخلال اليوم الأول، شارك في التصويت أكثر من 25 ألف زائر، حيث تصدر أبو إسماعيل الترتيب بنسبة 28.9%، وسط منافسة قوية مع صاحب المركز الثاني الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الذي حقق 27.6%، بعدما ظل أبو الفتوح منفردا بالصدارة لمدة 10 ساعات، تراجع بعدها للمركز الثاني

 

وحصل السفير نبيل العربي، بنسبة 6.4% من الأصوات، رغم إعلانه عدم خوص الانتخابات الرئاسية، تلاه عمرو موسى في المركز الرابع، محققا 5.7% من الأصوات، ثم حمدين صباحي محققا 5.3% من الأصوات.

 

وحصل الفريق أحمد شفيق على المركز السادس، ويليه الدكتور محمد سليم العوا، ثم الإعلامية بثينة كامل، ثم اللواء عمر سليمان، الذي لم يعلن ترشحه رسميًا.

 

وفي المراكز التالية، حل الدكتور منصور حسن، الذي لم يعلن ترشحيه رسميا، ثم النائب أبو العز الحريري والمستشار هشام البسطاويسي.

 

وفي مؤخرة السباق الانتخابي، حل 5 مرشحين لم يستطيعوا تخطي حاجز الـ 100 صوت وبأقل من 1%، هم الناشط الحقوقي خالد علي، ثم السفير عبد الله الأشعل، ثم المستشار مرتضى منصور، ثم الفريق حسام خير الله، وأخيرا أمين عام حزب العمل مجدي حسين.

 

واعتمدت "بوابة الشروق" هذه النتائج، قبل تدخل أنصار عدد من المرشحين بالتصويت الآلي المتكرر لصالح مرشحيهم، ما أدي لصعود عدد منهم بشكل سريع وبسرعة تصويت غير عادية، حيث قفزت أعداد المصوتين خلال وقت قصير من 25 ألف إلى 4178780 مشارك، بسبب التصويت الآلي مجهول المصدر، فتم حذف التصويت، واعتماد النتيجة ما قبل بدء هذه العملية.

 

وكانت "بوابة الشروق" قد طرحت الاستفتاء بين المرشحين المحتملين، منهم 12 مرشحا أعلنوا بشكل رسمي نيتهم الترشح للمنصب وأطلقوا فعليا حملاتهم الرئاسية، هم أحمد شفيق، وبثينة كامل، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وحسام خير الله، وحمدين صباحي، وعبد الله الأشعل، وعبد المنعم أبو الفتوح، وعمرو موسى، ومجدي حسين،  ومحمد سليم العوا، ومرتضى منصور، وهشام البسطاويسي.

 

كما طرحت أسماء مرشحين قررت عدد من الأحزاب طرح أسمائهم، لكن ذلك لم يعلن بشكل رسمي بعد، وهما أبو العز الحريري وخالد علي، فضلا عن 3 أسماء طرحت تواترت الأنباء عن تزايد احتمالات ترشيحهم للرئاسة دون تأكيد أو نفي منهم.

 

صورة من نتيجة التصويت بعد تدخل بعض أنصار المرشحين للتصويت الآلي وقبل حذفه مباشرة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك