أبو مازن: الجانب الأمريكي لم ينجح حتى الآن في تحديد اتفاق إطاري لتسوية الصراع - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو مازن: الجانب الأمريكي لم ينجح حتى الآن في تحديد اتفاق إطاري لتسوية الصراع

الرئيس الفلسطيني محمود عباس-ارشيفية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس-ارشيفية
باريس- أ ش أ
نشر في: الجمعة 21 فبراير 2014 - 9:27 م | آخر تحديث: الجمعة 21 فبراير 2014 - 9:27 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، إن "الجانب الأمريكي لم ينجح حتى الآن في تحديد اتفاق إطاري يهدف إلى تسوية نهائية للصراع".

واعتبر الرئيس الفلسطيني، في تصريحات للصحفيين بالإليزيه في ختام مباحثاته اليوم الجمعة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أنه "حتى الآن لم يستطع الأمريكيون أن يضعوا إطارا للأفكار، حتى وان كانت الجهود المبذولة جدية للغاية".

وقال عباس إنه أطلع نظيره الفرنسي على الجهود التي يقوم بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير الخارجية جون كيري "للتوفيق بين وجهات النظر بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره لهولاند لدعم بلاده والاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأشار أبو مازن إلى أن المباحثات تطرقت كذلك إلى انعقاد مؤتمر دولي للمانحين لصالح فلسطين، وقد يعقد بعد اجتماع لجنة الاتصال المخصصة (لتنسيق المساعدات الدولية) والمقرر في شهر مايو القادم.

وكان الرئيس الفلسطيني، المتواجد بباريس منذ ثلاثة أيام، قد عقد اجتماعين يومي الخميس الأربعاء، بالعاصمة الفرنسية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في محاولة لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ولم تخرج عنهما أية تعليقات أو تصريحات من الجانبين.

يذكر أن كيري قام بزيارات لمنطقة الشرق الأوسط أكثر من عشر مرات منذ إطلاق جولة المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في شهر يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك