النيابة تستمع إلى أقوال المصابين من ضباط ومجندي الشرطة في اشتباكات «استاد القاهرة» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستمع إلى أقوال المصابين من ضباط ومجندي الشرطة في اشتباكات «استاد القاهرة»

مصطفى محمد
نشر في: الجمعة 21 فبراير 2014 - 4:00 م | آخر تحديث: الجمعة 21 فبراير 2014 - 4:50 م

استمعت نيابة ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مجدي عبد الغني، وكيل أول النيابة، إلى أقوال 25 مصابًا من الضباط والجنود في أحداث الاشتباكات التي شهدها استاد القاهرة أمس الخميس، وأجمع المصابون على أنهم أصيبوا على يد مجموعات من عناصر ألتراس أهلاوي.

وأشار المصابون، في شهادتهم، إلى تعدي الألتراس عليهم بالحجارة والمولوتوف والشماريخ والأسلحة النارية والخرطوش، ما أدى إلى إصابتهم.

من ناحية أخرى، تبدأ النيابة التحقيق مع 9 متهمين من ألتراس النادي الأهلي، تم ضبطهم أمس الخميس، عقب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والصفاقسي التونسي، على خلفية الاشتباكات التي شهدها استاد القاهرة.

ويواجه المتهمون تهم «إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتعدي على قوات الأمن وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة زجاجات مولوتوف ومفرقعات وأسلحة نارية وخرطوش».

كان محيط استاد القاهرة، شهد أمس الخميس، اشتباكات عنيفة بين ألتراس النادي الأهلي وقوات الأمن، عقب انتهاء المباراة التي فاز فيها المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدفين، فضلًا عن تحطيم مقاعد الدرجة الثالثة وقاموا بإلقائها على قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة.

كما ألقى ألتراس أهلاوي بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة والشماريخ وزجاجات المياه والخرطوش تجاه القوات المكلفة بتأمين المباراة، ما أدى إلى احتراق سيارة تابعة للشرطة و10 سيارات خاصة بالمواطنين واحتراق الأشجار المحيطة بالاستاد، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 10 ضباط و15 مجندًا بطلقات خرطوش، تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك