كيري: حان الوقت لاتخاذ قرارات صعبة بشأن برنامج إيران النووي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيري: حان الوقت لاتخاذ قرارات صعبة بشأن برنامج إيران النووي

لوزان/سويسرا - أ ش أ
نشر في: السبت 21 مارس 2015 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 21 مارس 2015 - 3:42 م

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن "الوقت حان لاتخاذ قرارات صعبة بشأن البرنامج النووى الإيراني، من أجل التوصل إلى اتفاق يجعل الولايات المتحدة والعالم برمته أكثر أمانا".

وأضاف كيري، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، في مدينة لوزان السويسرية، أنه يعتزم التوجه إلى العاصمة البريطانية لندن للتنسيق مع الشركاء الاوربيين، لاسيما وزراء خارجية بريطانيا والمانيا وفرنسا والممثل الاعلى للاتحاد الاوروبى، فيما يتعلق بقضية برنامج ايران النووى وكيفية تسوية نقاط الخلاف.

وأشار كيري إلى أنه تحدث أمس الجمعة هاتفيا مع كل من وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف ونظيره الصيني وانج يى، لمناقشة الملف النووي، مشددا على أن مجموعة (5+1) تهدف إلى ضمان أن برنامج إيران النووى لاغراض سلمية بحتة.

وأشاد كيرى بالجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل المفاوضات بين مجموعة (5+1) وايران فى مسعى للتوصل الى تسوية للازمة الحالية.

وأوضح كيري، أنه أجرى محادثات مطولة مع فريق المفاوضين الإيرانى خلال الأيام القليلة الماضية بشأن الخطوات التي يتعين على إيران اتخاذها من أجل إثبات أن برنامجها النووي الحالي والمستقبلي لأغراض سلمية، مشيرا إلى أن المفاوضات التي جرت على مدار الأشهر الماضية بين إيران ومجموعة (5+1) أحرزت تقدما إلا أنه مازال هناك بعض القضايا العالقة التي يتعين اتخاذ قرارات بشأنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك