«أمريكا»: اتهام صحفيين بإهانة «مرسى» تراجع فى عملية التحول الديمقراطى - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمريكا»: اتهام صحفيين بإهانة «مرسى» تراجع فى عملية التحول الديمقراطى

د. محمد مرسى رئيس الجمهورية
د. محمد مرسى رئيس الجمهورية
واشنطن - رويترز
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2013 - 10:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2013 - 12:21 م

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، باتريك فنتريل، إن توجيه تهمتى السب والقذف إلى صحفيين ينتقدان الرئيس محمد مرسي، يمثل "خطوة للوراء" فى عملية التحول الديمقراطى فى مصر، وحث السلطات المصرية على التنديد علانية بتلك الإجراءات.

 

وأضاف فنتريل، اليوم الثلاثاء، إن "مثل هذه التهم لا تتفق والتزامات مصر الدولية، ولا تفى بالمعايير الدولية المتعلقة بحرية التعبير وحرية التجمع، وخصوصا فى مجتمع ديمقراطى وتمثل خطوة للوراء فى عملية التحول الديمقراطى فى مصر".

 

وأشار فنتريل، إلى أن الولايات المتحدة عبرت عن قلقها للمسؤولين المصريين فى اتصالات غير معلنة، دعت خلالها إلى التنديد بالإجراءات المقيدة لحرية التعبير، مضيفا "جزء من المشكلة هنا هو أنه يتم التعامل معها من خلال القضاء، لكننا نطالب الحكومة نفسها بإصدار بيان".

 

يذكر أن، النائب العام طلعت إبراهيم، كان قد أحال رئيس ومدير تحرير صحيفة خاصة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة سب وقذف رئيس الجمهورية، كما إنه وعلى مدار الأشهر الأخيرة، وُجهت إلى عدد من الصحفيين ومقدمى البرامج الحوارية وغيرهم تهم لسب والقذف وإهانة الرئيس، فى الوقت الذى يتهم فيه نشطاء الحكومة باستخدام المحاكم لقمع المعارضين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك