شرف: لا صحة لانحياز الحكومة لـ(الإخوان) - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرف: لا صحة لانحياز الحكومة لـ(الإخوان)

عصام شرف
عصام شرف
يوسف وهبى وزياد حسن
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 9:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 9:20 ص

أكد د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن التفعيل الجديد لقانون الطوارئ إنما يهدف لحماية الثورة من الدخلاء والمسيئين لها وسيتم رفعه فى أسرع وقت أو عندما تستتب الأمور، وقال إن الوجود الأمنى يزيد على مدار الوقت وان كان لم يصل للدرجة المرجوة منه، وهو ما يحتاج إلى دعم الشعب لمؤسسة الشرطة التى كانت تعانى من انهيار تام عقب الثورة.

 

ونفى شرف بحدة ما يتردد عن  انحياز الحكومة لجماعة الإخوان المسلمين، ووصف من يردد هذه الأقاويل بأنه «يضع العراقيل فى طريق الحكومة، لأن هذا عار من الصحة»، مضيفا أن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف الثورة بالوصول إلى انتخابات نزيهة.

 

وأشار شرف ــ عقب افتتاحه مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة أمس ــ إلى أن الحكومة تعانى من صعوبات عديدة فى عملها فى الوقت الحالى فى ظل غياب البرلمان، وبالرغم من ذلك فهى مستمرة فى تحقيق أهداف الثورة خاصة إتمام عملية التحول الديمقراطى التى بدونها لن توجد أى تنمية اقتصادية أو اجتماعية.

 

وأكد شرف أنه يعانى شخصيا من ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن الحكومة تعمل على تفعيل عمل الأجهزة التى تقوم بضبط الأسواق منها جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والتى من شأنها ضبط الأسواق.

 

وفيما يتعلق بإضراب المعلمين الذى دخل يومه الثالث قال شرف إنه على اتصال دائم بوزير التربية والتعليم لحل هذه الأزمة وبحث مطالب المعلمين، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم عقد اجتماعا مع وزير المالية أمس لبحث مطالبهم، مؤكدا أن هناك 1.5 مليون معلم ومن الصعب الاستجابة لكل مطالبهم إضافة إلى وجود 6 ملايين موظف فى الحكومة لديهم مطالب ومن الصعب تحقيق كل ذلك فى ظل اقتصاد يعانى من المشاكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك