يديعوت آحرونوت: حرب إسرائيلية في نيويورك لإجهاض المبادرة الفلسطينية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يديعوت آحرونوت: حرب إسرائيلية في نيويورك لإجهاض المبادرة الفلسطينية

رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو توجه إلى نيويورك للمشاركة في الحملة الإسرائيلية
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو توجه إلى نيويورك للمشاركة في الحملة الإسرائيلية
غزة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 11:20 ص

ذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية أن هناك حربا دبلوماسية جارية في نيويورك، حيث تحاول إسرائيل إجهاض المبادرة الفلسطينية في الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بدولتها.


وأضافت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو توجه إلى نيويورك للمشاركة في الحملة الإسرائيلية التي تهدف إلى منع ثلثي الأعضاء من التصويت لصالح دولة فلسطينية، حتى تتجنب الولايات المتحدة استخدام حق النقض "الفيتو" ضد هذا القرار.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المساعي الإسرائيلية تؤتي بالفعل ثمارها، حيث أعلنت نيجيريا، التي ذكرت مسبقا أنها ستدعم المبادرة الفلسطينية، أنها ستمتنع عن التصويت على الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن، وأوضحت الصحيفة أن الإعلان النيجيري يأتي عقب الاجتماع الذي جمع بين وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك والرئيس النيجيري جودلوك جوناثان في نيويورك، أمس الثلاثاء.

 

وأكدت مصادر دبلوماسية في مقر الأمم المتحدة لـ"يديعوت آحرونوت" أن الفلسطينيين سوف يحتاجون إلى تأييد كلا من الجابون والبوسنة بعد الإعلان النيجيري للحصول على تأييد ثلثي الأعضاء في مجلس الأمن، وفي السياق ذاته، انضم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أيضا إلى المجهود الإسرائيلي لإفشال الطلب الفلسطيني بشأن الاعتراف بالدولة، حيث أجرى اتصالات هاتفية مع قادة جمهورية البوسنة ونيجيريا والجابون، لكون هذه الدول من أعضاء مجلس الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك