مصادر: قنديل «مكتئب» بسبب الهجوم عليه بعد حادث أسيوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يعتبر الحملة ضده منظمة وممنهجة ويزيد من قوتها هجوم الإخوان

مصادر: قنديل «مكتئب» بسبب الهجوم عليه بعد حادث أسيوط

هشام قنديل
هشام قنديل
يوسف وهبى
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 10:35 ص

«قنديل اليوم يختلف تماما عن قنديل الأمس.. بعدما أصبحت تسيطر عليه علامات القلق والاكتئاب».. هكذا وصفت مصادر بمجلس الوزراء حال رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل أمس، مبررة ذلك بأنه يخشى من تداعيات الهجوم الشرس الذى يواجهه منذ حادثة قطار أسيوط، لا سيما هجوم قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة عليه.

 

وأوضحت المصادر المقربة من رئيس الوزراء، أن الفارق كبير بين هشام قنديل، الذى سافر إلى غزة بتكليف من رئيس الجمهورية، للإعلان عن دعم مصر للشعب الفلسطينى، بعد أيام من دعم الرئيس له عندما عرض برنامج حكومته خلال 3 أشهر، وبين قنديل بعد حادث قطار منفلوط الذى راح ضحيته 53 طفلا، بالإضافة إلى المصابين.

 

وقالت المصادر إن «قنديل فوجئ بحملة شديدة ضد شخصه وحكومته، وهو ما اعتبره هجوما ممنهجا ومنظما لم يتوقف عند حد وسائل الإعلام أو الفضائيات، ولكنها حملة شرسة من قبل المسئولين فى حزب الحرية والعدالة»، مؤكدة أن «الحملة الضارية سببت قلقا وارتباكا لرئيس الوزراء انعكس على أداء عمله».

 

وطبقا لما قالته مصادر مقربة من رئيس الوزراء فإن «قنديل اليوم اختلف تماما عن قنديل الأمس، وبدت عليه حالة من الاستياء والاضطراب والقلق والاكتئاب بسبب تلك الحملة الضارية».

 

وبحسب المصادر فإن «رئيس الوزراء منذ حضوره لمكتبه خلال اليومين الماضيين اعتكف أغلب الوقت داخله، واكتفى بمتابعة بعض الأمور تليفونيا»، موضحة أن «البعض نصحه بالهروب من مرمى نيران الهجوم عليه بتعديل بنود تعويضات ضحايا الحادث، التى تم الإعلان عنها، بحيث يجمع كل التعويضات التى أعلنت عنها مشيخة الأزهر، والتأمينات، والتنمية المحلية، وبنك ناصر الاجتماعى، ووزارة النقل، ومحافظة أسيوط، فى حزمة واحدة تصل إلى 50 ألف جنيه للمتوفى، و12 ألفا للمصاب».

 

ونقلت المصادر رد قنديل على هذا الاقتراح، الذى نفذه فى الحال، حيث قال «مهما تم تعويض أسر الضحايا أو المصابين فإن ذلك لن يعوضهم عما فقدوه».

 

وقالت المصادر: إن قنديل، الذى كان يؤدى الصلاة أحيانا بحديقة المجلس، أداها أمس بمكتبه.

 

 وأكد المقربون منه أن ما زاد من حزنه الحديث عن إقالة الحكومة وتعديلها فى الوقت الذى تسعى فيه مصر إلى عقد اتفاق مبدئى مع البعثة الفنية لصندوق النقل الدولى بشأن القرض الدولى، مؤكدة أنه كان من المقرر الأمس التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المبدئى لصندوق النقد الدولى، ولكن قنديل اكتفى بلقاء البعثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك